رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم العالي: وظائف تقليدية كثيرة ستختفي من سوق العمل

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، أن منظومة التعليم العالى، حاليًا تختلف تمامًا عما كانت عليه من 8 سنوات، و القيادة السياسية تولى اهتمام كبير بالتعليم العالي و البحث العلمي.

تطوير التعليم العالي

وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن مصر خلال الفترة الأخيرة تقدم استثمارات كثيرة لاستيعاب الزيادة، فى عدد الطلاب، سواء من الداخل و الخارج.

ولفت إلى أن مصر تعمل فى أكثر اتجاه لتطوير التعليم العالي، فقد تم انشاء 4 جامعات حكومية، خلال الـ 8 سنوات الماضية، مؤكدًا أنه كان لدينا 23 جامعة حكومية، أصبح الآن هناك 27 جامعة.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بعمل جامعات أهلية بمستوي دولي، وأن هناك 12 جامعة أهلية جديدة، تنضم لمنظومة التعليم العالي لأول مرة.

وأوضح أنه يتم التركيز على البرامج الدراسية الجديدة، التى تلبي سوق العمل، موضحًا أن :" سوق العمل المستقبلي ستختفى به الكثير من الوظائف التقليدية".

وأكد أن سوق العمل سيبحث عن التخصص العلمي، وان كل طالب عليه معرفة البرامج التى تناسبه، من أجل توفير فرص عمل.

وتابع أن هناك 708 ألف من خريجي الثانوية العامة، و الكثير من الكلاب التى تأتى من الخارج، و أن كل طالب يبحث عن التخصص الذى يتناسب معه، فالجامعات الأهلية يوجد بها تخصصات ليست فى الجامعات الحكومية.

وأوضح أن مصروفات الجامعات الأهلية ليس كبير، و الطالب يدفع فقط قيمة التكلفة، و الدولة تتحمل مع الطالب.

تم نسخ الرابط