رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

135 في 16 يوما.. السعودية تغلق 10 مساجد جديدة بسبب كورونا

غلق مساجد بالسعودية مؤقتا
غلق مساجد بالسعودية مؤقتا

قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بـالمملكة العربية السعودية،اليوم الثلاثاء، إغلاق 10 مساجد مؤقتًا بـ6 مناطق، بعد ثبوت إصابة 11 شخصا بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في صفوف المصلين.

ووصلإجمالي ما تم إغلاقه خلال 16يومًا 135 مسجدا،فتح 108 مساجد منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت الله وفق أعلى معايير السلامة.

اقرأ أيضا:بالأسماء.. «القومية للأنفاق» تعلن الفائزين بالتعيين في مسابقة المهندسين

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلىأن المساجد المغلقة هي 10، تم رصد 3حالات إصابة بفيروس كورونامؤكدة في مسجدين بمنطقة جازان، وحالتين في مسجدين بمنطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة عسير، وحالة واحدة في منطقتي المدينة المنورة والشرقية، كما أنه تم فتح 3 مساجد، اثنان منها في منطقة الرياض، وواحد في المنطقة الشرقية بعد اكتمال كلالإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وطالبتالوزارة،دعوة لمنسوبي المساجد إلى ضرورة متابعة تنفيذ كلالإجراءات الاحترازية المعتمدة بالمساجد من احضار السجادة ولبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي والرفع لمقام الوزارة عن أي مخالفات، مؤكدة أن الوزارة مستمرة في تنفيذ الجولات الرقابية بعموم مساجد وجوامع المملكة في إطار الحرص على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله.

اقرأ أيضا:750 مليون جنيه ميزانية تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع

تم نسخ الرابط