رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

750 مليون جنيه ميزانية تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع

د.هالة السعيد
د.هالة السعيد

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اعتماد مبلغ 750 مليون جنيهكدعم إضافي للمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية، ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري للعام المالي الحالي 2020-2021.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. «القومية للأنفاق» تعلن الفائزين بالتعيين في مسابقة المهندسين

وأوضحت السعيد، في بيان اليومالثلاثاء،أن المبلغ المعتمد جاء فى إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للموارد المائيه بمصر 2037، مؤكده حرص الوزارة علي تقديم الدعم اللازم للمشروعات القومية وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: مصر والمجر يوقعان مذكرة تفاهم للمشاركة في مجال التعاون الإنمائي (صور)

وأشارت الوزيرةإلى أن مساهمة المشروع فى تحقيق رؤية مصر 2030 لارتباطه بأبعادها الثلاثة الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية ومساهمته، وفي دمج البعد المكاني من خلال استهداف قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأكدت وزيرة التخطيط، أهمية مشروع تأهيل وتبطين الترع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحقق المشروع وفراً في مياه الري بحوالي 5 مليارات متر مكعب سنويًا، موضحة أن أبرز أهداف المشروع تتمثل في الحفاظ على قطاعات الترع وحماية الجسور، ما يرفع من كفاءة نقل وتوزيع المياه وتحسين نوعيتها، ووصولها للمزارعين في الأوقات المطلوبة والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين الوضع البيئي والصحي.

ولفتت هالة السعيد،إلىأن المشروع يعمل كذلك على ترشيد تكاليف الصيانة والتطهيرات وحماية البيئة وخلق مساحات على جانبي الترع بما يعزز من قدرة الطرق على خدمة الأنشطة الزراعية وغيرها من الأنشطة التى تتصل بالمواطنين، فضلًا عما يوفره من فرص عمل فى إطار جهود الدولة نحو الحد من آثار جائحة كورونا على أوضاع سوق العمل.

تم نسخ الرابط