رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

259 عربة سكة حديد واستيراد الغاز.. ماذا قال وزير خارجية المجر خلال زيارته لمصر؟ (صور)

جانب من جلسة المباحثات بين وزيرا خارجية مصر والمجر
جانب من جلسة المباحثات بين وزيرا خارجية مصر والمجر

قال وزير الخارجية والتجارة المجري “بيتر سيارتو” إن بلاده سلمت 259 عربة سكة حديد، مشيرًا إلى أنه خلال العامين المقبلين سيكون هناك وصول دائم للعربات المجرية لمصر.

اقرأ أيضا:مصر والمجر يوقعان مذكرة تفاهم للمشاركة في مجال التعاون الإنمائي (صور)

وأشار وزير خارجية المجر في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء،إلى أن المجر تسعىلتوسع التعاون الاقتصادي بين مصر والمجر.

اقرأ أيضا:قرار عاجل من النيابة في حادث غرق مركب الإسكندرية

وأكد أن شركات مجرية تعمل على بناء مضخات مياه ضخمة جدا فى سيناء، مشيرًا إلى أن المجر ستستفيد من الغاز المصرى بعد بناء خط الغاز لليونان.

وثمن الوزير المجرى، دور مصر في العمل على وقف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، موضحا أن مصر منذ 6 سنوات أغلقت شواطئها لمنع الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية، مؤكدا نجاح مصر في منع الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى أوروبا.

وأوضح، أن بلاده تتفاوض مع القاهرة لإيصال الغاز السائل على المجر بالسعر المناسب، مشيرًا إلى أن بلاده تنتظر الانتهاء من خط الغاز اليوناني البلغارى، لافتا إلى أن هناك فرصة لمصر أن توزع الغاز إلى أوروبا الوسطى عبر المجر.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد وقع صباحاليوم الثلاثاء، مع نظيره المجري بيتر سيارتو، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعاون الإنمائي الدولي بين وزارتى الخارجية، وكذا خطاب نوايا للتعاون بين المتحف الزراعى المصري والمتحف والمكتبة الزراعة المجرية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والمجر.

وعقب التوقيع عقد الوزيرانجلسة مباحثات رسمية لتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية ودفع مجالات التعاون بين البلدين، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم مصر والمجر.

تم نسخ الرابط