الإثنين 26 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«احتياجات المواطن كلها متاحة».. الزراعة: الدولة تتدخل عند ارتفاع الأسعار لإحداث التوازن

الدكتور محمد القرش  موقع بصراحة الإخباري
الدكتور محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية فيها إتاحة لكل الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري دون حد أدنى أوأقصى، وهذه نقطة في منتهى الأهمية، لكن دول عظمى لا تتوفر لديها هذه الإتاحة.

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "مصر جزء من العالم، وكل دول العالم تتعرض حاليا لموجة من التضخم وموجات متتالية من ارتفاع الأسعار، حيث أثرت جائحة كورونا أضرت التجارة العالمية بنسبة 30% بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، كلها عوامل أثرت على دول العالم وليس مصر فقط".

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: "هناك ارتفاع في أسعار بعض المنتجات والدولة تتدخل فورا وتضخ كميات إضافية وتفتح منافذها بالكامل وبالتالي يحدث استقرار واتزان في الأسعار وانخفاض بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يرجع إلى الإتاحة".

وأردف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: "لو لم تكن الدولة المصرية أطلقت المشروعات مثل تطوير نظم الزراعة فلنا ان نتساءل عن وضعنا وبخاصة في ظل الأزمات الدولية".

Go to top of page