الأربعاء 5 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«دايمًا المرأة حريصة على ممتلكاتها».. كبير الآثاريين يُعلن موعد ظهور قائمة المنقولات

قائمةا لمنقولات  موقع بصراحة الإخباري
قائمةا لمنقولات

أعلن الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، عن تفاصيل مثيرة تخص قائمة المنقولات التي أثارت جدلًا كبيرًا خلال الآيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيثُ كشف عن موعد ظهور القائمة مُنذ بداية القرن الـ 12.

وأضاف كبير الأثريين، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، أن القائمة الزوجية موجودة من عهد المصريين القدماء، والجميع يعلم أن المرأة المصرية طوال عمرها حريصة على ممتلكاتها، وأنه تم اكتشاف بريدية برلين، وجاء فيها عقد و تعهد بالأشياء الذى يقوم الزوج بشرائها لـ الزوجة.

ولفت كبير الأثريين إلى أن البردية السالف ذكرها كان من 2700 عام، أى من قبل الميلاد، وأن فكرة القائمة أنتشرت فى فترة اليهود، وكانت هناك أكثر من وثيقة تؤكد ذلك.

وأشار إلى أنه فى عهد المصريين القدماء، كان يتعهد الزواج بأن يخصص جزء من دخله، بشراء الميك آب، وكل ذلك كان يكتب فى القائمة، وعلق وقال :" البنات الآن هتقول يا رتنا كنا فى عهد المصريين القدماء".

وعلق على القائمة، وقال إنه تزوج بقائمة، والقائمة حفظ لحقوق الزوجة، مشيرًا إلى أن كل شخص عندما يزوج نجلته لا ينظر لـ المال، لآن البنت أغلى من أى أموال بالدنيا.

 

 

Go to top of page