رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بـ 420.. رئيس قسم الصدر بقصر العيني يعلن طرح أول علاج كورونا بالصيدليات

أعلن الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة، عن طرح أول علاج لفيروس كورونا بالصيدليات بسعر يبلغ 420 جنيهًا.

وأكد أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هذا العلاج موجود في كل الصيدليات، ولم يكن مطروحًا أمام القطاع الخاص سابقًا، وهو علاج متخصص لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وتابع أن الدواء الجديد يعالج كورونا ولا يمكن وصفه لعلاج أي أمراض أخرى، مؤكدًا أن المضادات الحيوية لا تعالج كورنا؛ إنما يمكنه مكافحة العدوى البكتيرية المصاحبة لكورونا، وتنشيط الجهاز المناعي.

وعن تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا، أوضح أنه يتم تغيير البروتوكول المصري حاليًا وسيتضمن الدواء الجديد، لافتًا إلى أن أدوية علاج كورونا توصف لمريض محدد حسب حالته الصحية، والدواء الجديد مصري التصنيع عبر أكثر من شركة وليست شركة واحدة.

ولفت إلى أن هذا الدواء سيكون متواجدًا في السوق المصري؛ ويتم استعماله في بداية المرض، وعلى المريض أن يستشير طبيبًا لتلقي هذا الدواء، مشيرًا إلى أن المتحور الحالي السائد في مصر والعالم أبرز أعراضه حرقان الحلق وصعوبة في البلع، وإسهال أحيانًا.

وأكد مصدر بوزارة الصحة والسكان إن «مولنوبيرافير »، ضمن بروتوكولات علاج كورونا التي تعد من أبرز مضادات الفيروسات .

تم نسخ الرابط