رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رائدة الفضاء سارة صبري أول مصرية تحلق خارج الأرض على رحلات «جيف بيزوس»

سارة صبري
سارة صبري

رائدة الفضاء سارة صبري.. هنأت وكالة الفضاء المصرية المهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية تطير إلى الفضاء ضمن رحلة New Shepard رقم 22 التابعة لشركة Blue Origin.

وأعربت الوكالة - في بيان أصدرته اليوم، عن فخرها ودعمها المهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية ستسافر لأول مرة إلى الفضاء برفقة 5 أشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال والمملكة المتحدة.

رائدة الفضاء سارة صبري

وأعربت صبري عن اعتزازها بتمثيل مصر في الفضاء، قائلة: "عندما نتجرأ على أن نحلم بأحلام كبيرة ، فإننا نحقق أشياء تعتبر مستحيلة ، ونكسر الحدود ، ونكتب التاريخ ونضع تحديات جديدة للمستقبل".

وأضافت الرائدةسارة صبري: "يشرفني أن أمثل مصر في الفضاء لأول مرة.لطالما حلم أجدادي أحلام كبيرة وحققوا المستحيل ، وآمل أن أعود لذلك.وأضافت: "هذه مجرد البداية".

وأعلنت شركة Blue Origin عن الطاقم الذي سيسافر في مهمتها الفضائية NS-22 تحت رعاية مؤسسة Space for Humanity ، كجزء من طاقم الرحلة رقم 22 من New Shepard إلى الفضاء على متن صاروخها.

ستشمل مهمة NS-22 المؤسس المشارك لـ Dude Perfect كوبي كوتون ، ورجل الأعمال البرتغالي ماريو فيريرا ، ومتسلقة الجبال البريطانية الأمريكية فانيسا أوبراين ، وقائد التكنولوجيا كلينت كيلي الثالث ، والمدير التنفيذي للاتصالات السلكية واللاسلكية ستيف يونغ.

ستكون هذه المهمة هي البعثة السادسة المأهولة لنيو شيبرد ، والثالثة هذا العام ، والثانية والعشرون في تاريخها.

من هي رائدة الفضاء سارة صبري؟

منن هي سارة صبري؟ هي مهندسة ميكانيكاوطب حيوي مصرية، ومؤسسة Deep Space Initiative (DSI) ، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى زيادة إمكانية الوصول لأبحاث الفضاء.

أصبحت أول رائدة فضاء في مصر في عام 2021 بعد أن أكملت مهمة القمر لمدة أسبوعين لمحاكاة الظروف القاسية التي يعيشها رواد الفضاء في الفضاء المداري.

سارة صبري
سارة صبري

حصلت، رائدة الفضاء سارة صبري، على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتيكنيكو دي ميلانو.تسعى حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء مع التركيز على تصميم بدلة الفضاء.ويقيم صبري حاليا في برلين.

يتم رعاية مقعدها من قبل Space for Humanity (S4H) ، وهي منظمة غير ربحية تتمثل مهمتها في توسيع الوصول إلى الفضاء لجميع البشرية.

تم نسخ الرابط