رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: مصر اتخذت مجموعة ثوابت حاكمة بشأن سد النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح الرئيس السيسي، منذ قليل، أنمصر اتخذت مجموعة من الثوابت الحاكمة بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وأوضح خلال كلمته بجامعة بلجراد،أنمصر تؤمن بوحدة الهدف والمصير بين دول حوض النيل، مشيرًا إلى أنمصر سعت إلى التوصل لرؤية مشتركة بينها وبين #السودان وإثيوبيا إزاء قضية سد النهضة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته عقب منحه درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة بلجراد، إن مصر اتخذت مجموعة من الثوابت الحاكمة بشأن سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أن تؤمن بوحدة الهدف والمصير بين دول حوض النيل.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر جامعة بلجراد، إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى صربيا، والتى ستمنحه درجة الدكتوراه الفخرية، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

زيارة الرئيس السيسي لصربيا

وكان قدالتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، خلال زيارته لصربيا، إيفيتسا داتشيتش رئيس البرلمان الصربي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس البرلمان الصربي أعرب عن ترحيبه بزيارة الرئيس إلى بلجراد، منوهاً إلى العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والصربي، وموضحاً حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني.

من جانبه؛ أعرب الرئيس عن تقديره لزيارة البرلمان، وتطلعه لأن تمثل هذه الزيارة نقطة انطلاق لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر وصربيا على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين، وذلك على غرار زيارة رئيس البرلمان الصربي إلى القاهرة في ديسمبر 2021، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.

تم نسخ الرابط