رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصرحة يسأل منسق الحوار الوطنى: أين ملف المحليات على أجندتكم وهل ستنتهون منه قبل انتخابات الرئاسة 2024.. وضياء رشوان يرد: هدفنا إجراءات قابلة للتنفيذ ودستورية

محمود سعد الدين
محمود سعد الدين

شهد المؤتمر الصحفى لمجلس الحوار الوطنى، اليوم الثلاثاء، طرح الكاتب الصحفى محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع بصراحة، تساؤلا على منسق الحوار الوطنى الكاتب الصحفى ضياء رشوان، حول ملف المحليات.

وقال سعد الدين:" هل حضراتكم وضعتم تصور أو جدول زمنى محدد لمناقشة هذا الملف والخروج بتوصيات محددة، خاصة أن هناك انتخابات رئاسية عام 2024 ، فالفرصة الوحيدة لإجراء انتخابات المحليات 2023 والإسراع بهذا الملف بتوصيات مختلفة وصولا إلى مجلس النواب فيما بعد".

وأضاف رئيس تحرير موقع بصراحة، :"من سيتحدث في ملف المحليات هل ستقتصر الدعوة على ممثلى الأحزاب والقوى الوطنية، أم القيادات الشعبية بالمحافظات ستكون حاضرة خاصة أن لدينا أكثر من 54 ألف قيادة شعبية خاضت هذه الانتخابات، وهل سيكون هناك فقهاء دستوريون لمناقشة هذا الأمر بالتنسيق مع إدارة الحوار الوطنى.

من جانبه، أكد منسق الحوار الوطنى أنه لم يتم تحديد شيئا ولا أحدا حتى الآن، فما تم هو تحديد العناوين وسيتم اكتمالها المرة المقبلة بمعرفة مجلس الأمناء، لافتا أن هذا الملف موجود وبقوة على مائدة الحوار وسنستمع إلى الفقهاء والمتخصصين، لأن الحوار يسعى للخروج بإجراءات قابلة للتنفيذ ودستورية في نفس الوقت.

تم نسخ الرابط