رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عارفة عبد الرسول لـ«بصراحة»: كنت واقفه في وسط النار وبنقذ الناس بفيلم «كيرة والجن»

عارفة عبد الرسول
عارفة عبد الرسول

كشفت الفنانة عارفة عبد الرسول عن الصعوبات التي واجهتها في فيلم "كيرة والجن"، الذي يؤدي بطولته الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز، وعرض مؤخرًا في السينمات.

وقالت عارفة عبد الرسول في تصريح خاص لـ"بصراحة": "فيلم كيرة والجن صعوبته في المجموعات الكتيرة، والناس الكتيرة، يعني تلاقي مثلًا 300 عسكري، في المكان اللي بنصور فيه، وفي مشهد في دنشواي كنت واقفه أنا وسلوى علي في وسط النار، وبنحاول ننقذ الناس اللي هتتشنق".

وواصلت: "وفجأة السقف اللي فوقنا، ولع وابتدى يقع علينا، فاحنا جرينا، بالإضافة لده الوقت الطويل اللي خدناه في تصوير الفيلم".

عارفة عبد الرسول تتحدث عن أحمد عز وكريم عبد العزيز

وعن تقيمها لـ الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز قالت عبد الرسول:”أنا مقدرش اقيم كريم عبد العزيز وأحمد عز، لأن دول نجوم كبار والناس اشادة بادائهم وكل واحد عمل دوره كما ينبغي، وعيب أقول رأي في ادائهم”.

قصة فيلم "كيرة والجن"

من جانبه يعد فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

جديرًا بالذكر أن الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

تم نسخ الرابط