رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عامل التلاجة بقفل وبيعد عليا الأكل».. زوجة ترفع دعوى خلع بعد 6 شهور جواز 

أرشيفية
أرشيفية

تبدو قصة ميار من المضحكات المبكيات إذ تعاني الفتاة صاحبة الـ 25 ربيعًا من زوج في قمة البخل، بل إنه مريضًا به، غير معتدً بحوصية النبي صلى الله عليه وسلم، بأن ما اكرمهم إلا كرين، وما أهانهم إلا لئيم.

الزوج البخيل

فقد لجأت الزوجة بعد 6 اشهر فقط من زواجها إلى ساحات القضاء لرفع دعوة خلع، وأوضحت في دعوتها بمحكمة الأسرة أنها لاحظنت بخل الزوج منذ الخطوبة، إلا أنه كان يظهر أن ما هذا إلا حرصًا وليس وبخلاً.

وأشارت إلى أنها كانت تخاف من أحاديث الناس لمثل هذه الحالات، وأن البنت المفترض أن تكون متزهدة فيما لا يقدمه الزوج، حتى لا يقال عليها أنها قادمة من بيت أبيها «جعانة».

وتحكي الزوجة عن مناوشات في حفل خطبة الزوج سعيد انتهى بشجار بينهما جعلها تعيد حساباتها.

الناس هتقول علينا جعانين

لكن لم يكن في يدها شيء لتفعله، بعد أن طلبت منها والدتها التزام الصمت، حتى لا يقع الخطأ عليهم، إذ قالت لها: «الناس هتقول علينا جعانين».

كما نصحتها الأمبأنه سيغير طبعه ويتحمل المسؤولية وأنها حكمت عليه بشكل سريع، وطوال فترة الخطبة كان يوهمها بأنه يتعامل بحرص مع المصروفات حتى يتمكنوا من الزواج.

وتؤكد ميار في صحيفة الدعوة أن المشكلة إن بعد 20 يوم لقيته عامل قفل للتلاجة، وافتكرت إن باب التلاجة باظ، فطلبت منه يجيب حد يصلحه، وطبعًا مهتمش وكان كل ما ينزل يقفل بالمفتاح وياخده، وكذا أفتكر أنه نسي، لأن مجاش في بالي أنه بيمنع عني الأكل.

وأضافت: «ولما فكرته قالي إن باكل وهو بره ولما بيرجع، وأفتكرته بيهزر معايا وضحكت، وبعد فترة بدأ يعد عليا باكل كام مرة، وبقي ميسبش فلوس في البيت، وفضلت على الحال ده 6 شهور وكل ما أغضب وأرجع يزود في بخله».

لتقرر الزوجة ترك المنزل والإقامة في بيت الوالد، منوجهة إلى محكمة الأسرة بالجيزة، بعد 6 أشهر من زواجها التعيس، لتقيم دعوى خلع حملت لرقم 3005، رغم نصائح الجميع لها بأن تتحمل بخله وتتأقلم معه حتى لا تأخذ لقب مطلقة.

تم نسخ الرابط