رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الاتحاد الأوروبي يفكر في فرض عقوبات جديدة على روسيا مع اشتداد الحرب

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

يناقش الاتحاد الأوروبي،الاثنين، تشديد العقوبات على روسيا، حيث تتهم موسكو باستخدام أكبر محطة للطاقة النووية في القارة لتخزين الأسلحة وإطلاق الصواريخ على المناطق المحيطة بجنوب أوكرانيا.

وقال رئيس وكالة الطاقة الذرية الأوكرانية بترو كوتين إن الوضع في محطة زابوريزهزيا النووية التي تم الاستيلاء عليها "متوتر للغاية" ، مضيفًا أن الروس ركبوا قاذفات صواريخ واستخدموا المنشأة لقصف منطقة دنيبرو.

وقال حاكم الإقليم فالنتين ريزنيشنكو يوم السبت ، واصفًا "طوفانًا من النيران" ، إن صواريخ جراد قصفت مناطق سكنية.

وأضاف : "عثر رجال الإنقاذ على جثتين تحت الأنقاض" في مدينة نيكوبول الواقعة على ضفاف النهر.

رئيسة المفوضية الأوروبية تتوعد موسكو

مع استمرار الصراع وانتشاره بشكل متزايد إلى أزمات الطاقة والغذاء العالمية ، يفكر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في حظر مشتريات الذهب من روسيا ، والتي من شأنها أن تتماشى مع العقوبات التي فرضها بالفعل شركاء مجموعة السبع.

يمكن أيضًا وضع المزيد من الشخصيات الروسية على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بعد إحالة الإجراءات المقترحة "على موسكو أن تستمر في دفع ثمن باهظ لعدوانها".

من المتوقع أن تجري بروكسل مناقشات أولية بشأن العقوبات يوم الاثنين ، لكنها لن تتخذ قرارًا في نفس اليوم ، وفقًا لمسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي.

تصعيد الهجمات الروسية

أعلنت موسكو ، السبت ، أنها ستكثف عملياتها العسكرية ، منذ أكثر من 20 أسبوعا على الغزو الروسي لجارتها ، مما أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد الملايين من الأوكرانيين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الوزير سيرجي شويغو "أعطى التعليمات اللازمة لزيادة" الضغط العسكري.

اتهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي ، رئيس الدولة التي مزقتها الحرب ، روسيا بالسعي لإلحاق أكبر قدر من الضرر ، لكنه تعهد بأن أوكرانيا "ستتحمل".

في خطابه مساء السبت ، قال زيلينسكي إن أوكرانيا "صمدت أمام الضربات الروسية الوحشية" وتمكنت من استعادة بعض الأراضي التي فقدتها منذ بداية الحرب ، وستستعيد في النهاية المزيد من الأراضي المحتلة.

وأضاف:"سوف نتحمل، سوف ننتصر ونعيد بناء حياتنا".

في حين أن أعنف قتال استمر في التركيز على منطقة دونباس الصناعية في الشرق ، في الشمال الشرقي بالقرب من خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، كان القصف سريعًا وشديدًا في الأيام الأخيرة.

وأسفر هجوم صاروخي روسي عن مقتل ثلاثة في بلدة تشوجويف نهاية الأسبوع ودمر منزلًا سكنيًا ومدرسة محلية.

تم نسخ الرابط