رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جائزتهم الجنة.. الدقهلية تتشح بالسواد في عزاء ضحايا أتوبيس حفظة القران

الأهالي
الأهالي

سادت حالة من الحزن بمحافظة الدقهلية، وذلك بسبب الحادث المروع الذي حدث على طريق ترعة السلام، أمس الأربعاء، بسقوط حافلة “ميني باص”، تابعًا لإحدى الشركات وكان ويحمل بداخله ملائكة الرحمة وهم يحملون كتاب الله، توفى بعضًا من الأطفال وأصيب البعض الآخر.

وشيع أهالي عزبة رفاعي التابعة لمنطقة ليسا الجمالية بمحافظة الدقهلية، جثامين أربعة من الأطفال الحاملين لكتاب الله تعالى، الذين لقوا مصرعهم غرقًا بترعة السلام على طريق «دمياط ـ الدقهلية»، أثناء عودتهم من رحلة بمدينة دمياط بعد فوزهم في مسابقة حفظ القران الكريم.

وتجمع كافة أهالي العزبة والقرى المجاورة والقيادات، لتشيع جثامين الأطفال في سيارات الإسعاف وهم «شيماء عبدالناصر الجمال تبلغ من العمر 18 عامًا، حنين حافظ محمود رفاعي، تسنيم محمود رفاعي، محمد إبراهيم جمال أبو المعاطي، مقيمون في عزبة رفاعي بمنطقة ليسا الجمالية.

وانهارت أسر الضحايا، حيثُ أنهمر الجميع في البكاء والحسرة على فراق أحبتهم وأبنائهم، والذين تعتبرهم العزبة أبناء الجميع، لكونهم ضحايا الحادث جميعهم.

يذكر أن الحادث ‏أصيب به أيضا الطالبة ياسمين رفعت محمد ياسين رفاعي بكدمات بالذراع الأيسر‎ ‎، ‏بالإضافة إلي ‏طالبة اخري جري نقلها إلي إحدى مستشفيات دمياط.‏

وبدأت أحداث الحادث عن خروج أكثر من 65 طفل في رحلة مع مكتب تحفيظ قرآن كريم، إلي مدينة ‏دمياط، وعند عودتهم وقبل أن يصلوا إلي محل إقامتهم، سقطت سيارة ميني باص تحمل رقم "ط ر د 2818 ‏‏" ‏في ترعة السلام علي طريق "دمياط – الدقهلية"، وهرع أهالي المنطقة لنجدة الأطفال واستطاعوا أن ‏ينقذوا عدد كبير ‏منهم وانتقلت سيارات الإسعاف إلي مكان الحادث للتعامل الفوري مع المصابين.‏

تم نسخ الرابط