رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر الدولار اليوم في مصر 10 يوليو 2022 .. dollar price

سعر الدولار اليوم في مصر 10 يوليو 2022
سعر الدولار اليوم في مصر 10 يوليو 2022

سعر الدولار اليوم في مصر، يستعرض موقع (بصراحة) الإخباري سعر الدولار مقابل الجنيه، صباح اليوم الأحد 10-7-2021، وفي آخر تطورات اسعار العملات مقابل الجنيه المصري ،بالمتابعة من خلال فريق عمل قسم الاقتصاد.وذلك بالتزامن مع ثاني ايام عيد الاضحى المبارك.

dollar price ، سعر الدولار مقابل الجنيه المصرياليوم 10 يوليو

وسجل سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري، نحو 18.86 جنيه مصري للشراء، و 18.93 جنيه للبيع، بحسب بيانات موقع البنك المركزي المصري"cbe. Org.eg".

وعن سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في البنك الأهلي المصري فقد استقر عند مستوى 18.86 جنيه للشراء، و18.92 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

سعر الدولار اليوم لدى البنك التجاري الدولي، ليبقى عند مستوى 18.88جنيه للشراء، و18.94 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المصرف المتحد

بينما سجل سعر الدولار في المصرف المتحد 18.79 للشراء و18.85 للبيع مقابل الجنيه.

وتشهد بذلك أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد ، ارتفاع حاد متأثرة بحركة البيع والشراء، كما تشهد الفترة الجارية عمليات بيع مكثفة للسندات المصرية.

ليتم تداولها بأقل من قيمتها الأساسية، إذ تراجعت السندات ذات الآجال الأطول بما يصل إلى 1.3 سنت في الدولار لتسجل مستوى قياسيا جديد.

كما قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تثبيت أسعار الفائدة علي المعاملات المصرفية في اجتماعها الاخير .

وقالت اللجنة في تقرير صادر عنه أنه تقرر تثبيت أسعار الفائدة علي سعر الإيداع بنسبة 11.25% والاقتراض لليلة واحدة 12.25% و العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.75%. وقررت اللجنة أيضا الابقاء علي سعر الائتمان والخصم عند 11.75%.

أعلن البنك المركزي المصري، تحرير سعر الصرف ويعد هذا القرار أهم خطوة في خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر منذ عام 2014 والذي كان نقطة الانطلاق للاقتصاد المصري نحو النهوض والتعافي وأيضا التصدي للأزمات التي واجهها الاقتصاد العالمي وآخرها أزمة تفشي وباء كوفيد 19 المعرف بفيروس كورونا.

واستهدف قرار تحرير سعر الصرف ضبط منظومة أسعار صرف الجنيه التي تمثل أحد أهم إجراءات عمليات الإصلاح الاقتصادي وعصب برنامج الإصلاح، والتي ساهمت في تحقيق العديد من المكاسب والإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري.

تم نسخ الرابط