رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف 2022 LRT ، مفاجأة للشعب المصري

سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف
سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف

سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف 2022 LRT ،يستعرض موقع بصراحة الاخباري سعرتذكرة القطار السريع الجديد في مصر ـ وتم افتتاح المرحلة الأولى والثانية، وتبدأ من محطة عدلي منصور إلى مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، والقطارات الكهربائية الخفيف، حققت تبادل خدمات في محطة عدلي منصور المركزية بين عدد من وسائل النقل.

ويتبادل الخدمة في محطة بدر مع خطوطاللسكك الحديدية، ويتبادل خدمة نقل الركاب في القطارات الكهربائية بالعين السخنة في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل، بالمحطة التبادلية بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، وتشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثماري للمشروع.

أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف

أسعار تذاكرالقطار الكهربائي الخفيف بعد افتتاحه بشكل رسمي، وتم تنفيذ المشروع طبقا للمواصفات العالمية، وسوف تواصل الهيئة تنفيذ جميع المشروعات العملاقة، لخدمة الركاب المسافرين، مثل المونوريل، والقطار الكهربائي السريع، والخط الرابع لـ المترو بشارع الهرم.

إليكم سعرتذاكر القطار الكهربائيالخفيف كالتالي، 3 محطات السعر 15جنيها، و5 محطات السعر 20جنيها، و7 محطات السعر 25جنيها، و9 محطات 35 جنيها، أن الأسعار في متناول جميع الركاب.

محطات القطارات الجديدةعدلي منصور المركزية أول مرحلة للتحول إلى النقل الأخضر

وضح وزير النقل، أن محطة عدلي منصور المركزية التبادلية جرى تنفيذها بشكل جديد في إطار الجمهورية الجديدة، التي ولدت منذ ثورة 30 يونيو، وأن محطة عدلي منصور جرى تنفيذها في إطار خطة تطوير قطاعات النقل التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان أهمها هي تحويل وسائل النقل الجماعي في القاهرة إلى وسائل النقل الجماعي الأخضر مستدام كهربائيّة صديقة للبيئة، وهذا ما حدث بالفعل في محطة عدلي منصور.

أسعار تذاكر القطارات الكهربائي ليست مرتفعه

قال الدكتور عصام والى رئيسالهيئة القومية للأنفاق، إن القطار الكهربائى الخفيف يمثل أحدث تكنولوجيا النقل فى العالم وتنقل حوالى مليون راكب يوميا ويوفر ربط كل التجمعات العمرانية بشرق القاهرة بوسيلة مواصلات حضارية وجماعية وصديقة للبيئة ويوفر سنويا مليار و700 مليون جنيه فى الوقود فقط".

افتتاح محطة عدلى منصور المركزية نقطة نجاح جديدة

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج من مصر مع الإعلامية ندى رضا: إن افتتاحمحطة عدلى منصورالمركزية والقطار الكهربائى، اليوم الأحد، هو نقطة نجاح جديدة تُحسب للدولة التى تبذل قصارى الجهود من أجل التنمية والتطوير وهو حدث كبير شهدته الدولة المصرية اليوم، مشيرا إلى أن محطة عدلى منصور ستربط بين عدد من وسائل المواصلات ويسهل عملية التنقل.

وتابع: "التشغيل التجريبى فى المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق سيساهم فى حل الكثافات المرورية، ومع استكمال الشبكة نقدر نستوعب من 205 ملايين يستخدمون الشبكة إلى 9 ملايين ونقضى على الكثافة المرورية بشكل نهائي".

وأكد أنه شارك فى هذا المشروع 60 ألف عامل شاركوا فى مشروع القطار الخفيف وبه 300 ألف فلنكة للسكة الحديد.

أديب:عندنا منظومة طرق رهيبة

تابع أديب: "دخلنا عصر جديد، آه تعبنا شويه لكن بقى عندنا منظومة طرق رهيبة، وجميلة للغاية".

وواصل أديب: "أكيد كلنا حاسين بالتطور والتقدم وإنجاز المشروعات، الرئيس السيسي يتعامل بقوة مع المسؤولين لإنجاز المشروعات في أسرع وقت".

القطارات الحديثة ستسهم في توفير الوقت والرفاهية للمواطن

وأردف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة " صدى البلد"، أن القطارات الحديثة ستسهم في توفير الوقت والرفاهية للمواطن فضلا عن تخفيض نسب استهلاك الوقود، مردفا «نوفر وسيلة مواصلات حديثة تغني المواطن عن سيارته الخاصة».

وتابعكامل الوزيرأنه لا بد من ترسيخ ثقافة استخدام وسائل النقل الحديثة في المواصلات، مضيفا أنه لو لم يتم اتخاذ قرار 3 يوليو لم يكن هناك مشروعات قومية في مصر.

واستكملوزير النقل، أنه لم يكن هناك دولة قبل 3 يوليو والحال كان سيئا للغاية، وكانت مصر ذاهبة إلى ظلام، لكن القوات المسلحة والشرطة استجابة لمطلب الشعب، وجرى تأمين المنشآت العامة والحيوية.

أبرز المعلومات عن القطار الكهربائي الخفيف

  1. تعتبر القطار وسيلة مستدامة للنقل الجماعي الأخضر لأنها تعمل بالكهرباء بدلاً من الديزل.
  2. تم إنشاء نظام LRT من قبل وزارة النقل واتحاد من الشركات المصرية بينما قام الاتحاد الصيني الدولي CREC-AVIC INTL بتصنيع قطاراته.
  3. ستكون شركة RATP Dev الفرنسية مسؤولة عن إدارتها وتشغيلها.
  4. يمتد خط سير الققطار الكهربائي الخفيفحتى 103.3 كم مع 19 محطة.
  5. ومن المخطط أن يستوعب مليون مسافر يوميًا.
  6. تم تصميم القطارات وهي 22 قطار بتكلفة إجمالية قدرها 227 مليون دولار>
  7. تبلغ سرعة القطار الكهربائي الخفيف120 كم / ساعة.
  8. تم تكوين جميع محطاتهالتسهيل الوصول والحركةللأشخاص ذوي الإعاقة.

محطات القطار الكهربائي الخفيف

- ستشمل المحطات مواقف سيارات لتشجيع سائقي السيارات الخاصة على استخدام النظام الجديد لتخفيف ضغط الازدحام على الطرق.

-نقطة الانطلاق هي محطة عدلي منصور التبادلية بمدينة السلام ، أكبر محطة في الشرق الأوسط بمساحة 1.1 مليون متر مربع.

- يمر بعد ذلك بمحطاتالعبور والمستقبل والشروق وهليوبوليس الجديدة وبدر والمنطقة الصناعية ومدينة المعرفة.

خط سير القطار الكهربائي الخفيف

  • ينتهي عند محطة العاصمة الإدارية الجديدة.
  • سيتقاطع مع الخط الحديدي الأحادي في محطة مركز الفنون والثقافة بالعاصمة الجديدة.
  • لن تتجاوز مدة الرحلة من عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة 45 دقيقة.
  • الفرق بين المحطة والأخرى ستكون ما بين 3 إلى 5 دقائق، إذ أنمحطات القطار الكهربائي الخفيف تبلغ 19 محطة، فتوقيت الخط حتى نهايته سيكون 50 دقيقة.
تم نسخ الرابط