رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي يتحدث عن أخر تصور عرضه على الإخوان قبل 3 يوليو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أخر تصور عرضه على الإخوان قبل 3 يوليو يمكن أن تجاوز به أزمتنا أن نجرى انتخابات رئاسية مبكرة فالناس خرجت فى الشارع وبالتالى فالناس تقول رأيها فى الانتخابات المبكرة.

وأضافالرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلاميين: "قلت لهم إذا الشعب جابكم تانى فى انتخابات رئاسية مبكرة مفيش مشكلة ولو مجبكمش تبقوا جزء من المعادلة السياسية".

وتابع الرئيس السيسى: "لم يوافقوا على المقترح واختاروا القتال، وستجدون فى مضبطة القوات المسلحة فى يناير 2014 ما أقوله حيث قلت لهم البلد ده محتاج تضحيات فالدولة المصرية تحتاج لتضحيات كبيرة من جميع أبنائها".

يعلق علىالأوضاع قبل 3 يوليو 2013

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، معلقا على الأوضاع قبل 3 يوليو 2013: "هما كانوا شاطرين في حاجة واحدة يأثروا على الناس عشان ياخدوا أصواتهم وهذا ما تم تدريبهم عليه خلال 60 و70 سنة ويعملوا تشكيك".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلاميين، أنه خلال السنوات الماضية بالكامل كان هناك حالة من الشك لدى المواطن غير مصدق دائما لديه منطقة رمادية لا يراها فهم خلقوا ذلك، وهو حد يبقى عايز يمسك البلد كده .

وتابع الرئيس السيسى: "هل هما كانوا عاملين حسابهم تخطيط؟، يعنى امسك الدولة المصرية وأصبح هناك قيادة محتملة وقادرين على التأثير على السسا ولديهم ارضية للتأثير على الناس ، فالكلام ده قولته لهم وقولته للتيار الإسلامي كله لديهم مراكز دراسات أنشئوها كى تعرفون ما هي دولة وما هي تحديات كى تعملوها ليس عندهم فانت لن تعرفوا التحديات".

أبرز تحدٍ فى 3 يوليو عدم الفهم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "3 يوليو تم تناوله كثيرا سواء كتب أو أفلام أو أنتم كلكم كنتوا موجودين فى هذه الفترة، وحرصت فى آخر عمل درامى مسلسل الاختيار أن يلقى الضوء على بعض النقاط التى لم تكن يراها أحد".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلاميين: "أبرز تحدٍ فى 3 يوليو عدم الفهم حتى الناس القائمين على الموضوع مش فاهمين معنى دولة فى تلك الفترة، يعنى مكنش عارفين هما يعنى ايه دولة".

تم نسخ الرابط