رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التضامن الاجتماعي: نحو 11% من ذوي الهمم بالقرى غير متعلمين

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن إجمالي المنصرف فى المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة» وصل إلى 600 مليون جنيه مصرى فى 143 قرية، لافتة إلى أن الجمعيات ساهمت بـ17٪ بسبب توسعات المنظومة.

وأضافت القباج، خلال اجتماعها مع 23 جمعية أهلية، اليوم، لمناقشة تطوير قرى حياة كريمة، أن التطوير سيشمل الكهرباء والغاز والصرف الصحى، والتمكين الاقتصادى، وتقديم الخدمات الصحية، التمكين الاقتصادى، وذلك بمشاركة 23 جمعية أهلية.

اقرأ أيضا..بعد 6 أيام من افتتاحه.. مفاجأة في أرباح معرض «ديارنا» للحرف اليدوية (صور)

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعىإلى أنه لأول مرة سيتم شمول خدمات الصرف الصحى، مشيرة إلى أن تجارب القرى المصرية فى السابق كانت مفتتة وكانت لا تضم الحكومة بأكملها، مؤكدة أن حياة كريمة شملت الحكومة بأكملها، قائلة: "متكامل مع بعضنا البعض ولدينا خطة واضحة بأنشطة شاملة بالخدمات والاستثمار فى البشر”.

وأكدت القباج أن 980 ألف طفل فقط بالحضانات، مشيرة إلى أنه مستهدف 8 مليون طفل من إجمالى 12 مليون طفل تحت سن 4 سنوات، لافتة إلى أن الحضانةقناة لاكتشاف الإعاقة المبكرة مثل الكشف عن السمع، ومنظور متكامل يرتكز على. صحة الطفل والمرأة، ويتيح فرص إقراض العلاء الدور الإنتاجى والحد من الدور الانجابى.

اقرأ أيضا..التضامن الاجتماعي بالسويس تستجيب لـ«الفيسبوك» وتنقذ مريض نفسي من الشوارع.. صور

وأكدت أن خدمات التأهيل الإعاقة قليلة فى القرى قائلة: "بيعدوا قرى وجبال للوصول للمراكز"، وأوضحت أن 10.8 ٪ من ذوى الإعاقة فى الريف غير متعلمين. ولفتت إلى أن هناك مليون طالب متسرب من التعليم، إلى جانب وجود آخرين مهددين بالتسرب، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مدارس مجتمعية وفصول مجتمعية لهولاء الطلاب بقرى «حياة كريمة».

تم نسخ الرابط