رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كندة علوش تتساءل هل ستتحول جرائم القتل لأخبار يومية؟

كندة علوش
كندة علوش

علقت الفنانة كندة علوش، من خلالتغريدة جديدة للرد على جرائم القتل التي تشهد البلاد خلال الفترة الأخيرة سواء داخل مصر وخارجها.

تغريدة الفنانة كندة علوش

نشرت الفنانة كندة علوش تغريدة جديدة عن حوادث القتل، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتبت كندة علوش: "أخبار القتل التي نسمعها يومياً مؤلمة لا يمكن الاعتياد عليها.. لماذا تقتل النساء في بلادنا؟ وهل ستتحول هذه الجرائم لأخبار يومية؟ قسوة غير مقبولة ومبررات للقتل تفوق القتل قسوة".

كندة علوش ويكبيديا

ولدت كندة علوش في 27 مارس 1982 بمدينة حماة السورية لأب يعمل طبيب وأم مهندسة درست الأدب الفرنسي بالجامعة قبل أن تنتقل لدراسة النقد المسرحي وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق ، تزوجت من الممثل المصري عمرو يوسف ، وعقد الزفاف في يناير 2017، وفي الثاني من نوفمبر 2018 رزقت بابنتها الأولى حياة.

بدأت مسيرتها الفنية كمساعدة مخرج في المسرح ثم في السينما من خلال فيلمي المهد للمخرج الهولندي هافال أمين، وحفلة صيد للمخرج السوري نبيل المالح. كما أخرجت الفيلم الوثائقي في مهب الريح الذي يتحدث عن معاناة العمال السوريين في لبنان، وأعدت وساعدت في إخراج السلسلة الوثائقية إغراء تتكلم التي تتحدث عن النجمة السورية إغراء.

وانطلقت في التمثيل بالدراما التلفزيونية السورية في 2005 بأعمال حققت نجاحاً كبيراً، من بينها أشواك ناعمة، شغف، الظاهر بيبرس، وفي 2006 شاركت في مسلسلي أحقاد خفية وحسيبة، وفي العام التالي شاركت في بطولة فجر آخر، سلطانة، ظل امرأة، حكم العدالة، جنون العصر، يوم ممطر آخر، والاجتياح وهومسلسل يتناول أزمة اجتياح الجيش الإسرائيلي للقرى والمدن الفلسطينية في 2002، من إخراج شوقي الماجري، وفاز بجائزة إيمي التليفزيونية العالمية، وهو العمل العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

تم نسخ الرابط