رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس «مكافحة كورونا»: «وزيرة الصحة قالتلي إحنا مش راضيين عن اللي بنقدمه»

الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن هدف وزارة الصحة هو شفاء المصريين من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تدريب جميع أطباء مصر على بروتوكول العلاج وتشخيص الإصابة.

وأضاف حسني، في مؤتمر صحفي بحضور وزيرة الصحة، أن بروتوكول علاج شهر نوفمبر لفيروس كورونا هو البروتوكول الوحيد المحدد بوقت، لافتا إلى أن مصر نشرت أبحاثها عن بروتوكول العلاج في كبرى المجلات العلمية العالمية، وهو ما رفع اسم مصر.

وثمن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، المجهود الذي تقوم به وزيرة الصحة في مواجهة الجائحة، معلقا: "الدكتورة هالة زايد قالتلي إحنا مش راضيين عن اللي بنقدمه.. رضاءنا لما تكون نسبة شفاء المصريين 100%، وقولتلها ربنا هيكرمنا وسنكون قادرين على تحقيق ذلك".

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة تعلن فتح باب التسجيل لتلقي جرعات لقاح فيروس كورونا

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت أن مصر ستتسلم ملايين الشحنات من لقاحات كورونا خلال الأيام المقبلة.

وقالت الوزيرة: "من خلال عقد الجافي، سنتسلم 8.6 مليون جرعة من لقاح إسترازينيكا تمثل شحنات الربع الأول من هذا العام خلال الأيام المقبلة، من بين 40 مليون جرعة تعاقدنا عليها وتصل على مدار العام الجاري".

وأضافت: "نسير في كل الاتجاهات ونستورد كل اللقاحات التي أقرتها اللجان العلمية ونعرف أن هناك نقصا عالمياً لكننا كنا أول دولة إفريقية تتسلم اللقاحات وتبدأ حملة التطعيمات".

اقرأ أيضا:إبعاد السياسة والتحريض.. 9 أكواد أخلاقية من «الأعلى للإعلام» لمراقبة البرامج الرياضية

وكشفت الوزيرة عن استلام شحنة جديدة من لقاح شركة "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال ساعات. وتابعت الوزيرة: "خلال ساعات، سنتسلم هدية قيمة من لقاح شركة سينوفارم، وسنعلن تفاصيلها كاملة".

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم استلام شحنة جديدة من لقاح شركة "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال ساعات.

تم نسخ الرابط