رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"كانت في منزلها فسقط عليها قطار".. تحقيقات موسعة في وفاة سيدة ضحية حادث قطار بضائع بالبحيرة

حادث قطار بضائع البحيرة
حادث قطار بضائع البحيرة

تجري النيابةالكلية بجنوب دمنهور برئاسة المستشار محمد الشافعي، تحت إشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور انتداب الطبيب الشرعي لمناظرة جثة المجنى عليها عائشة عبد السميع زهران،ضحية حادث قطار البضائع الذي انقلب أمس، بنجع حامد كريم، وبيان الإصابات وأسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وتسليم الجثة لذويها لدفنها بمعرفتهم.

قرر المستشار محمد الشافعى رئيس النيابة الكلية بالبحيرة، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، حبس "خالد. ا .ع" سائق قطار البضائع الذى انقلب أمس الأربعاء بقرية البستان التابعة لدائرة مركز الدلنجات 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأسفر عن مصرع سيدة.

كما قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل مساعد سائق القطار "محمد .ع .ع" من ديوان مركز الشرطة، وكذلك تشكيل لجنة هندسية لفحص قضبان السكك الحديدية التى تم رصدها أثناء معاينة النيابة العامة بمنطقة الحادث.

وكان فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد الشافعي رئيس النيابة الكلية وعضوية المستشارين أحمد رجب، وعبدالله السعيد، ومحمد عونى قد انتقل لمعاينة مكان الواقعة والوقوف على أسباب الحدث.

كما قامت النيابة العامة اليوم باستكمال معاينة مكان الحادث، والاستماع إلى شهود الواقعة، واستمعت النيابة إلى أقوال السائق وعامل التريسةواستمعت إلى أقوال الشهود من الأهالى.

وتبين انقلاب 12 عربة من القطار البالغ عدد عرباته 21 عربة محملة بالقمح، ومصرع سيدة تدعى عائشة خليفة زهران، 60 سنة، ربة منزل، ومقيمة بالبستان.

وانقلبت عربات من قطار بضائع محمل بالقمح على خط الإسكندرية- القاهرة في منطقة البستان التابعة لمركز الدلنجات في محافظة البحيرة، وسقط القطار على منزلين مما أدى لوفاة سيدة، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية والأوناش وجارٍ رفع عربات القطار.

تلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، إخطارا من قسم شرطة السكة الحديد بدمنهور بانقلاب قطار بضائع محمل بالقمح بمنطقة البستان بمركز الدلنجات، وانتقل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وقيادات مديرية الأمن إلى مكان الحادث وجارٍ رفع القطار، وأفادت مصادر بانقلاب 6 عربات من القطار من بين نحو 21 عربة.

تم نسخ الرابط