رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد منتصر منتقدا مبروك عطية: حديثه عنصري ضد المرأة ويجب محاكمته

شن الدكتور خالد منتصر الكاتب والطبيب، هجوما حادا على الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والتى قال فيها: " "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش"، قائلا: " يجب محاكمته وكل من يهاجم المرأة المصرية ويجب اعتبار حديثه عنصري ضد المرأة".

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن 30% من السيدات تعول أسرتها فى مصر، موضحا: " هناك مجموعة من الذين يطلقون على أنفسهم دعاة، يحرضون على العنف".

وتساءل: "ننتظر ماذا سيفعل المجلس القومي للمرأة بشأن التصريحات المسيئة ضد المرأة؟، ولابد أن يتحرك المجلس القومي للمرأة ضد تصريحات مبروك عطية"، موضحا: "الشارع المصري يغذي بفتاوى مسمومة من بعض رجال الدين، وهناك من يروج لثقافة التحريض غير المباشر".

وأضاف: " هناك بعض رجال الدين يتبنون خطابا لتحقير الفتيات، ولذلك يجب عدم التمييز ضد المرأة المصرية"، لافتا إلى أن المرأة المصرية مواطنة لها كافة الحقوق والاحترام أثناء تواجدها فى المنزل والسير فى الشارع، والتواجد فى العمل.

وعلق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو بث مباشر نشره على صفحته بالفيسبوك، أمس، قائلًا: "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش"، مما أثار ردود فعل غاضبة من رواد السوشيال ميديا معتبرينه ألقى باللوم على الضحية وليس الجاني، وربط بين القتل وبين عدم ارتداء الفتاة الحجاب، مؤكدين أن ذلك ليس مبررًا للقتل ولا هو علاج للعنف.

وقال عطية إنه برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

وأشار إلى أن العقوبات قد شرعت في الدين للردع ولكن الناس لا يرتدعون، مؤكدًا أن مسئولية التربية تقع على الدعاة والعائلة والعرف والتربية.

تم نسخ الرابط