رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وسط توقعات بارتفاعه.. استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 21 فبراير 2021

سجلت أسعار الذهب بمحال الصاغة، في بداية المعاملات الصباحية، اليوم الأحد الموافق 21 فبراير، حالة من الاستقرار النسبي في كل أعيرة المعدن الأصفر، لليوم الثاني على التوالي.

ونستعرض إليكم أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة، وفقا لبداية التعاملات الصباحية، اليوم الأحد، استمرارا لسلسلة الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة، والتي جاءت كما يلي:

أسعار الذهب اليوم

تراوح سعر جرام الذهب عيار 24، المعروف بالذهب البندقي، في بداية معاملات اليوم الصباحية، بين 891 و894 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في السوق المصري، ما بين 780 و782 جنيها للجرام الواحد، وسجل سعر الذهب عيار 18 ما بين 669 و670 جنيها، للجرام، بينما تراوح سعر الجنيه الذهب في بداية تعاملات اليوم بالبورصات العالمية، ما بين 6240 و6256 جنيها.

وكان قد صرح وصفى واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، في وقت سابق، بأن أسعار الذهب تأثرت بشكل كبير بجائحة كورونا، وأن «كوفيد 19» رفع الأسعار، بالإضافة إلى تأثر سعر المعدن الأصفر بالأحوال السياسية والاقتصادية، وأسعار العملات والنزاعات بين الدول، أو الإضراب الذي يحدث في بعض المناجم، وغيرها.

ونوه «وصفي»، في وقت سابق، خلال مداخلة ببرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفى، إلى أن الانقسام الذي أعقب الانتخابات الأمريكية، وحالة الاستقطاب الشديد بين الرئيس السابق دونالد ترامب، والمنتخب جو بايدن، أدى أيضا إلى تذبذب أسعار الذهب.

وأكد رئيس الشعبة، أن الذهب سيظل الاستثمار الآمن وقت الأمان والاضطراب، كالذي يشهده العالم في الوقت الراهن، بفضل جائحة كورونا، متوقعًا أن يحدث ارتفاعا في أسعار الذهب، سيستمر لمدة عام ونصف العام الجاري، نظرا للأحداث التي تؤثر في العالم الآن.

تم نسخ الرابط