رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لإحكام السيطرة.. وزير النقل يوجه بسرعة تركيب بوابات إلكترونية بمداخل محطات السكة الحديد

وجه المهندس كامل الوزير وزير النقل بسرعة تركيب بوابات إلكترونية في مداخل محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر ومصر بالإسكندرية، ضمن المرحلة الأولى لمشروع تركيب بوابات إلكترونية على مداخل المحطات لإحكام السيطرة على التذاكر ومنع التهرب منها.

يشمل المشروع تركيب البوابات الإلكترونية في 4 محطات رئيسية كمرحلة أولى تشمل محطات القاهرة والجيزة وسيدي جابر والإسكندرية، وفي المرحلة الثانية يتضمن 16 محطة رئيسية على رأسها محطات طنطا والمنيا وبني سويف وأسيوط ونجع حمادي وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان، على أن يتم تعميمه تباعا على باقي المحطات من أجل إحكام السيطرة على إيرادات تذاكر القطارات ومواجهة ظاهرة التهرب من التذاكر.

ومن المرجح أن يتم البدء بالمحطات الأكثر كثافة ركاب مثل محطات القاهرة والجيزة وسيدي جابر والإسكندرية، حيث سيتم تركيب البوابات على مداخل ومخارج أرصفتها ضمن المرحلة الأولى من المشروع باعتبارها الأكثر كثافة ركاب على مستوى محطات الجمهورية.

وتمنع هذه البوابات عبور أي راكب في اتجاه رصيف القطار بدون أن يكون حاجز تذكرة بأي وسيلة من وسائل حجز التذاكر سواء شبابيك الحجز بالمحطات أو أبليكشن الحجز الموجود على الموبايلات أو الموقع الإلكترونى للهيئة على شبكة الانترنت، حيث ستكون مماثلة للبوابات الإلكترونية الموجودة بمحطات مترو الأنفاق.

تم نسخ الرابط