رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محامي مجدي راسخ يكشف سودك سددت 800 مليون جنيه من قيمة التصالح

أكد المستشار أحمد حبيب محامي مجدي راسخ، أن شركة سوديك سددت 800 مليون جنيه في صفقة تصالح محمد إبراهيم سليمان ومجدي راسخ، في قضية الكسب غير المشروع والأموال العامة.

وأكد حبيب في حديثه لـ«بصراحة» أن طلبات التصالح والتسوية بشأن قضايا موكله مقدمة من سنتين لجهات التحقيق، موضحًا أنه تم التوقيع عقد التصالح والتسوية يوم 8 فبراير الجاري، وبموجبه تسقط كل القضايا العامة سواء كانت قضايا أموال عامة أو كسب غير مشروع، والمتهم فيها محمد إبراهيم سليمان ومجدي راسخ.

وأشار محامي رجل الأعمال مجدي راسخ إلى أنه من المنتظر في الفترة المقبلة صدور قرارات برفع التحفظ عن الممتلكات من قبل الجهات المعنية.

وكانت للنيابة العامة قد أعلنت اليوم، أن اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول والموجودات في الخارج، وقعت تعاقدًا لتسوية وتصالح المتهمين محمد إبراهيم سليمان ومحمد مجدي حسين راسخ فيما نُسب إليهما ببعض القضايا.

وأشارت النيابة العامة، في بيان صحفي السبت، إلى أن اللجنة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، وقعت عقد تسوية وتصالح في الطلبين المُقدمين إليها من المتهمين محمد إبراهيم محمد سليمان، ومحمد مجدي حسين راسخ، للتصالح عن الاتهامات المنسوبة إليهما في بعض من القضايا، حيث بلغ إجمالي ما قُدِّم من المتهمين لصالح الدولة مبلغ قدره مليار و315 مليونًا و701 ألف و24 جنيهًا.

تم نسخ الرابط