رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بياكلوا محشي ويلعبوا كرة».. زاهي حواس يطالب بمنع المصريين من دخول الهرم في العيد

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، ووزير الآثار الأسبق، إنه أصدر في السابق قرارًا بمنع دخول المصريين إلى منطقة الأهرامات في العيد، منوهًا إلى أن الشرطة لا تستطيع توفير الحماية اللازمة في ظل الأعداد الكبيرة التي تزور المنطقة الأثرية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الستات»، الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس: «بتحصل بهدلة والشرطة مظلومة، منقدرش يكون فيه أكتر من 2 مليون واحد في الهرم بيلعبوا كرة وبياكلوا محشي وتقول الشرطة تحمي، الشرطة تحمي إزاي؟».

كما تحدث عن أهمية تسهيل الإجراءات وإزالة العقبات أمام تصوير الأفلام الأجنبية في الأهرامات والمناطق الأثرية المصرية، معربًا عن أمنياته في أن يصل حديثه حول الأمر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واقترح وجود جهة واحدة مسؤولة عن إصدار التصريحات اللازمة من كل الجهات، خلال شهر واحد، لتصوير الأفلام الأجنبية في المناطق الأثرية وغير الأثرية، موضحًا أن المغرب يعتمد في دخله الأساسي على تصوير الأفلام.

وعدّد مزايا تصوير الأفلام الأجنبية في مصر ومنها تشغيل عدد كبير من المواطنين، والدعاية والترويج للدولة، متابعًا: «يجب ألا تحصل كل الجهات التي تصدر موافقات بالتصوير على نقود، العائد على الآثار 100 ألف دولار، لكن العائد من الأفلام على مصر سيكون قدره ملايين الملايين».

تم نسخ الرابط