رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ننشر التفاصيل الكاملة لمبادرة وزارة المالية للسداد الفوري

وزارة المالية
وزارة المالية

استقبلت وزارة المالية، طلبات الشركات المصدرة للدخول فى المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفورى، منذ يوم الأحد 7 فبراير والتى تستمر حتى 28 فبراير الجارى وذلك سواء كانت الشركات تقدمت للمرحلة الأولي من المبادرة وصرفت جزء من مستحقاتها او الشركات التي تقدمت للمرحلة الأولى.

اقرأ أيضا:هل سيتم تأجيل الدراسة مرة أخرى في الجامعات؟.. المجلس الأعلي يجيب

وتعد مبادرة السداد الفورى التي طرحتها وزارة المالية لسداد مستحقات الشركات المصدرة من برنامج «رد الأعباء» على مرحلتين ويتم خصم 15% من إجمالي مستحقاتهم لمن يرغب في تحصيل مستحقاته فوري وليست على أقساط لفترات زمنية .

وتشمل المبادرة لجميع الشركات سواء كانت الشركات تقدمت للمرحلة الأولي من المبادرة وصرفت جزء من مستحقاتها او الشركات التي تقدمت للمرحلة الأولى ولم تصرف أو الشركات التى لم تتقدم للمرحلة الأولى من المبادرة.

و يشترط أن يكون مقدم الطلب عن الشركة مدير الحسابات أو المدير المالى مدير الشئون القانونية، مدير عام، عضو منتدب، نائب رئيس مجلس الإدارة، أو رئيس مجلس الإدارة " ولن يسمح لأى وظيفة أخرى تقديم الطلب عن الشركة.

وتعتبر المرحلة الثانية، مرحلة لصرف مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات عن مشحونات الصادرات أى السلع التى تم تصديرها حتى 30 يونيو 2020 والمستوفاة لدى صندوق تنمية الصادرات مع خصم 15% نسبة تعجيل سداد من إجمالى المستحقات ويتم الصرف من خلال 4 بنوك تم تحديدها للمصدرين.

اقرأ أيضا:تعرف على موعد نتائج الإعلان الـ 14 لشقق الإسكان الاجتماعي

تم نسخ الرابط