رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بصراحة» ينشر أول صورة من داخل تحقيقات نقابة الإعلاميين مع تامر أمين

تامر أمين
تامر أمين

حصل موقع «بصراحة»، على صورة من داخل قاعدة تحقيقات نقابة ا|لإعلاميين مع تامرأمين أبراهيم يوسف بسيوني، في وقائع مخالفتة ميثاق الشرف الإعلامي.

و علق الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، على قرار نقابة الإعلاميين بسحب تصريح مزاولة المهنة من الإعلامي تامر أمين مُقدم البرامج على قناة النهار.

اقرأ أيضا:بعد سحب تصريح المزاولة من تامر أمين.. نقيب الإعلاميين في أول تعليق له.. التحقيقات استمرت 3 ساعات.. ومذيع النهار اعترف بارتكابه للمخالفات.. التصريح محدد المدة.. وغدًا مخاطبة قناة النهار رسميًا

وقال سعدة في حديثه لـ«بصراحة»، إن بعد سحب تصريح مزاولة المهنة من الإعلامي تامر أمين، فأصبح لا يحق لها الظهور نهائيًا في هذه الفترة بسبب ذلك، مؤكدًا أن للإعلامي حق في تقديم الالتماس على هذا القرار فيما بعد.

وأكد نقيب الإعلاميين أن هذه الواقعة تُعد أول واقعة يتم فيها سحب تصريح المزاولة من إعلامي، مشيرًا إلى أن التحقيقات مع الإعلامي تامر أمين استمرت 3 ساعات ونصف، اعترف فيها تامر بارتكاب كل المخالفات، مبديًا استعداده للاعتذار لكل المصريين.

وأوضح سعدة أن حيثيات القرار ترجع لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي، لافتًا إلى أنه سيتم مخاطبة قناة النهار رسميًا في التاسعة صباح غدًا الأحد، لسحب تصريح الإعلامي وعدم ظهوره عليها.

وبيّن أنه بخصوص ما يتعلق بالجدل القائم حول مدة التصريح للإعلامي تامر أمين، أن التصريح غير محدد بمدة، مؤكدًا أن ما حدث هو أقل رد اعتبار للصعايدة وسيدات مصر بعد الإساءة.

وأصدرت نقابة الإعلاميين اليوم قرارًا رقم (10) لسنة ٢٠٢١ بالغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للإعلامي تامر أمين أبراهيم يوسف بسيوني لمخالفتة ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر، أخذ وفقاً للقنانون وميثاق الشرف الإعلامي، على خلفية تصريحاته التي أساء فيها لأهالي الصعيد.

وانتهت التحقيقات اليوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 مع تامر أمين مقدم البرامج علي قناة النهار، والتي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفتة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7. والتي نصت على:

١ - الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة.

٢ - الفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

٣ - الفقرة رقم 6 احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع.

وفي باب الواجبات خالف المذكور الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

وبناء عليه صدر قرار النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لسنة ٢٠٢١ بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للسيد تامر امين ابراهيم يوسف بسيوني لمخالفتة ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر.

اقرأ أيضا:خالف ميثاق الشرف الإعلامي.. نقابة الإعلاميين تقرر إلغاء تصريح مزاولة المهنة لـ تامر أمين

تم نسخ الرابط