رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صناع الخير: ما حدث من مبادرة حياة كريمة في مصر يجب نقله

قال عصام عبدالرحمن، المستشار الاعلامي لمؤسسة صناع الخير، إن "حياة كريمة" مبادرة رائدة في الوصول للمواطنين الأشد احتياجا، مشيرا إلى أن تكامل الجهاز الإداري والمجتمع المدني ساهم في تعزيز قوة المبادرة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن المجتمع المدني يمتلك الذراع الأقوى للوصول للقرى الأشد احتياجا، لأن المجتمع المدني قادر أن يفرز بشكل فعلي المواطن القادر من غير القادر.

وأكد "عبدالرحمن"، أن مبادرة حياة كريمة نموذج يجب أن تصدره مصر لأفريقيا والوطن العربي، لأن هذا النوع من المبادرات يغير واقع الناس ويحسن من أحوالهم.

ولفت، إلى أن المجتمع المدني ساهم بشكل كبير في سد احتياجات الناس في ظل جائحة كورونا، متابعا: "بدأنا مع حياة كريمة في التوجه للمحافظات الحدودية من أجل الوصول لكل مصري، فانطلقنا نحو سانت كاترين وحلايب وشلاتين، وقدمنا مساعدات عينية لاهالينا ونظمنا قافلة طبية موسعة للكشف عن أمراض العيون بالقرى الأشد احتياجا في اسوان وكشفنا على ما يزيد من 780 وقدمنا العلاج المطلوب وخذنا مقاسات نظارات طبية للمحتاجين وسنقوم بتسليمهم النظارات خلال 15 يوم".

وأشار "عبدالرحمن"، إلى أننق نقوم بتقديم كل الخدمات بالمجان للمواطنين، وتم منح عمال النظافة شنط تحتوي على مطهرات وماسكات وفيتامينات لتقوية المناعة.

تم نسخ الرابط