رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي عن سد النهضة: أنا كلامى مش كتير محدش هيقرب من مياه مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى متحدثا عن أزمة سد النهضة: "أنا كلامى مش كتير محدش هيقرب من مياه مصر فهذه هى الإجابة أزاى بقى نحن نتحدث بالدبلوماسية وبطول البال والصبر".

أضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع عدد من الإعلاميين بعد افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى الألبان والمجازر الألية بمدينة السادات: "فى نفس الوقت حجم المشروعات التى أعملها للاستفادة من مياه مصر وإعادة تدويرها مرة واثنين وثلاثة هذا غير موحجود فى العالم وبقول يارب أمامك أنا بأخد بالأسباب أنا عملت كل ما يمكن عمله".

وتابع الرئيس السيسى: "صبرت وطولت بالى وأعطيت الفرصة واشتغلت على الحاجات اللى عندى".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تهدف إلى الحفاظ على مستويات الأسعار دون زيادة، مشيرا إلى أن الدولة لديها ما يكفي من مخزون السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر.

ووجه الرئيس السيسي خلال حوار أجراه مع عدد من الإعلاميين والصحفيين، بعد افتتاحه مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية بمدينة السادات، الشكر إلى المزارعين، لتوريدهم ما يقرب من 5 ملايين طن من محصول القمح.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه فيما يتعلق بالأزمة الليبية، نحاول أن نحافظ على أن الأمور لا تتطور وتصعب فإذا قدرنا نحل المسألة من خلال المسار الدستورى ومباحثات 5 + 5 وتشجيع الأشقاء في ليبيا أن يتفهموا أن مصلحة ليبيا أكبر من أي مصلحة ثانية .

أضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع عدد من الإعلاميين بعد افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى الألبان والمجازر الألية بمدينة السادات: يجب على الأقل أن نحافظ على ألا تتصاعد الأمور وتنزلق إلى مواجهة مسلحة ونعود للأوضاع التي كانت موجودة في 2019 و2020.

وتابع الرئيس السيسى: حتى الآن نحن نسيطر على هذه الأمور من خلال جهودنا مع الأشقاء ومهتمين بهذا الملف فالحد ألأدنى لليبي أن يكون هناك هدنة ولا يكون هناك اقتتال داخلى لأن هذا يمثل تهديدا علينا، فهل الأمر يمكن أن يشهد انفراجة حقيقية لليبيا أو غيرها لليبيا تحديدا كل شيء ممكن عندما تخلص النوايا والإرادة وهذا ليس بكثير

تم نسخ الرابط