رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة التعليم تكشف: الحصول على 50% كافى للنجاح في أولى وتانية ثانوى بالترمين

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الأسبوع المقبل.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الوزارة ستقوم بإرسال نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالأسئلة الإلكترونية إلى جميع المدارس يوم الخميس 9 يونيو 2022 بعد مراجعتها وتدقيقها.

وأضاف أن المدارس ستعمل على حساب الدرجات الكلية لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المدارس الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني، ستكون بالدرجات، ونتيجة كل فصل دراسي تمثل 50% من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي تتضمن الطالب الذي سيحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها.

وقالت الوزارة إنه إذا حصل الطالب على أقل من 50% من درجات المادة في مجموع الترمين، سيكون ملزما بدخول امتحانات الدور الثاني.

وأشارت إلى أنه تم التشديد على المدارس بأن أي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر اجتاز المادة، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

وأضافت أن الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن محررا له محضرا بتعرضه لمشكلة تقنية، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني.

تم نسخ الرابط