رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيروس جديد يضرب روسيا.. ومخاوف من انتشاره

كشفت الحكومة الروسية، اليوم السبت، عن تسجيل أول حالة بشرية أصيبت بجيل جديد من إنفلونزا الطيور، يحمل اسم H5N8.

وصرحت آنا بوبوفا، رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية المخولة بحماية حقوق المستهلك، أن الفيروس الجديد اكتشفه مجموعة من خبراء مركز "فيكتور" الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، حيث وجدوا المادة الجينية للسلالة المذكورة لدى سبعة من موظفي مصنع الدواجن الواقع في جنوب البلاد الذي تم رصد تفشي إنفلونزا الطيور فيه أواخر العام الماضي.

وقالت بوبوفا، إن هؤلاء المصابين كانوا في حالة جيدة، وتعافوا على وجه السرعة نسبيا، بعد تلقيهم الرعاية، ولم يبدوعليهم أي أعراض ملموسة، مشيرة إلى أن الخبراء في الوقت نفسه رصدوا تغيرات في أجسام المرضى واستجابة مناعتهم على إصابتهم، على عكس فيروس “كورونا”.

اقرأ أيضا:نجحت التجارب السريرية.. لقاح روسي ثالث ضد كورونا في الطريق

وكشفت بوبوفا، أن الحكومة اتخذت اللازم سريعا لمنع تفشي فيروس إنلفونزا الطيور في مصنع الدواجن المذكور، كما أن هذه السلالة ليست قادرة حتى الآن على الانتقال من شخص إلى آخر، لكن استمرار قد يحدث ذلك مستقبلا.

اقرأ أيضا:​​​​​​​«نشعر بالأمان».. إبراهيم عيسى: لقاحات كورونا ستُغطي سكان مصر منتصف 2022

أعراض الإصابة بأنفلونزا الطيور

تظهر أعراض "أنفلونزا الطيور" من 48 ساعة إلى 7 أيام من الإصابة بالفيروس، طبقا لنوع الإصابة، وفي أغلب الحالات، تشبه العلامات للإنفلونزا العادية، وتشمل:سعال، الحمى، التهاب الحلق، آلام في العضلات، الصداع، ضيق النفس.

ويشعر بعض الأشخاص كذلك بغثيان، أو يصابون بقيء أو إسهال، وفي حالات قليلة، لا يشير إلى المرض سوى التهاب طفيف بالعين (التهاب الملتحمة).

تم نسخ الرابط