رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة الصحة لـ«سيدات الإسماعيلية»: استفيدوا من خدمات التأمين الشامل (صور)

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تفقدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، مركز طب أسرة "الكيلو 2"، ومركز طب أسرة الشهداء، أثناء جولتها الميدانية لمتابعة منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسماعيلية.

وحرصت وزيرة الصحة خلال جولتها على التحدث إلى عدد من السيدات المنتفعات من المنظومة الجديدة، المترددات على عيادات تنظيم "الأسرة والمشورة"، بالمركز، مؤكدة أهمية المتابعة المستمرة للاستفادة من خدمات تنظيم الأسرة بما يعود بالنفع على حالتهن الصحية.

واستمعت الوزيرة إلى أطفالهمن ومدى استفادتهم من مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، وشرحت لهم مدى أهمية الحفاظ على صحتهم واتباع نظام غذائى صحى لما له من تأثير إيجابي على التحصيل الدراسي.

اقرأ أيضًا:إشادة ودعم.. وزيرا الطيران والسياحة في زيارة لمطار الغردقة الدولي (صور)

وأكدت خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة، أن الوزيرة اطمأنت على الحالة الصحية لعدد من المواطنين من كبار السن والذين ترددوا على المركز لمتابعة أمراض (الضغط، السكر)، وشرحت لهم مدى أهمية متابعة حالتهن الصحية باستمرار والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما شرحت لهم مدى مردود تطبيق المنظومة الجديدة فى تقديم أفضل خدمة طبية لهم، ومن جانبهم أشاد المواطنون بتيسير كافة الإجراءات التى شهدوها خلال حصولهم على الخدمة الطبية.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة راجعت ملفات طب الأسرة بالمركز للوقوف على معدلات التسجيل، حيث بلغ إجمالى عدد الملفات المسجلة بالوحدة 14 ألفًا و193 ملف فردى طب أسرة حتى الآن، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019، كما تفقدت أقسام الوحدة المختلفة والتى تضم عيادات (باطنة، طوارئ، نساء، طب أسرة، أسنان)، للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمنظومة الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزيرة حرصت على تفقد سكن الأطباء والتمريض بالوحدة، وأشادت بمستوى التجهيزات به اللازمة للإعاشة.

تم نسخ الرابط