رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد علي خير يطالب بخطط لأزمة الزيادة السكانية.. وعلى تامر أمين أن يعتذر كثيرًا

قال الإعلامي محمد علي خير، إن الزيادة السكانية التي تصل إلى 2.5% نزيد 2.5 مليون نسمة على 100 المليون أعلى من معدل التنمية، وهو ما يحتاج إلى زيادة 7.5% في معدلات التنمية.

ووجه خير خلال بث مباشر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عتاب لما قالته الدكتورة هالة السعيد حول ان المواطن المصري يكلف الدولة المصرية مليون ونصف المليون مقابل خدمات مقدمة له.

وأضاف خير أن الشعب هو العنصر الحاكم، كما قال الزعيم الراحل سعد باشا زغلول قال إن الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة، وبالتالي على الحكومة خدمة هذا الشعب، لافتًا إلى أن الجميع يُقدر الجهود المبذولة من الدولة المصرية، خاصة في ظل وجود زيادة سكانية أعلى من معدلات النمو، مؤكدًا: «علينا أن نضع خطط وحلول لتلك الأزمة».

وأشار خير إلى رفضه الشديد لتصريحات الإعلامي تامر أمين بشأن ما أدلى به من تصريحات حول سيدات الصعيد، مشيرة إلى أن بعض السيدات النازحات إلى القاهرة وعملن في خدمة البيوت، أنجبن خير رجال مصر، منهم علي باشا إبراهيم عطا، أول عميد لكلية الطب بالقصر العيني الذي عالج السلطان حسين والملك فؤاد ومُنح بدرجة البشاوية.

وتابع: «لا يعيب أي امرأة حرة أن تقتات قوتها من عمل شريف، لتريبة أبنائها من لقمة حلال، وعلينا أن نحني لها»، مضيفًا: «عليك أن تعتذر كثيرًا، ولا نهين أي سيدة تخدم في البيوت».

تم نسخ الرابط