الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الأهلى يفرض كلمته ويعلق بنر "أعظم فريق فى الكون" بمدرجات مركب محمد الخامس

بنر الأهلى  موقع بصراحة الإخباري
بنر الأهلى

زين بنر النادى الأهلى المدرجات في مركب محمد الخامس، وكُتب عليه:" أعظم نادى في الكون".

وشهدت مباراة الأهلي والوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، العديد من الأزمات بسبب إقامة المباراة على ملعب الوداد في المغرب، بالإضافة إلى أزمة توزيع تذاكر المباراة بين فريقى الأهلى والوداد المغربى.

 

تهديد الأهلي بعدم لعب مباراة الوداد

 

واليوم هدد النادى الأهلى بعدم لعب مباراة الوداد بعد منع الأمن المغربى تعليق بنرات الفريق بالمدرجات.

 

وتواصل خالد مرتجى، أمين الصندوق، مع السفير وأبلغه باعتراض الامن على تعليق البنرات الخاصة بالفريق فى المكان المخصص لجماهير الأهلى فى ملعب محمد الخامس كما هو متفق عليه، وقال مرتجى ان الامن اخبرهم أن المكان ليس مخصص لهم بل للجماهير المغربية.

 

سفير مصر بالمغرب

 

أكد سفير مصر بالمغرب، ياسر عثمان، أن أزمة توزيع تذاكر مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين فريقى الأهلى والوداد المغربى، المقررة مساء اليوم الاثنين، على ملعب محمد الخامس، يتم حلها بين النادى الأهلى والاتحاد الإفريقى للعبة (كاف).

 

وقال السفير ياسر عثمان، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "بالنسبة لموضوع توزيع التذاكر، فإن هذا الأمر يتم حله بين الأهلي والكاف، وتعمل السفارة على تقديم المساعدة في إطار صلاحيتها، وهناك جهود جارية من قبلنا كي يتم توفير مزيد من التذاكر لأبناء الجالية المصرية في المغرب".

 

كان النادي النادي الأهلي قد أعلن - في بيان مساء أمس الأحد، تسلمه 2500 تذكرة فقط للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، من بين العشرة آلاف تذكرة التي خصصها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للنادي.

 

وأكد الأهلي - في بيانه - أن بعثة الفريق بذلت جهدا كبيرا في التواصل مع مسئولي الكاف واللجنة المنظمة للمباراة للحصول على بقية التذاكر، لكن لم تتلقَّ أي استجابة، وباتت هناك أعداد كبيرة من الجماهير المصرية في حاجة إلى تذاكر لدخول المباراة.

 

وأوضح السفير ياسر عثمان أن السفارة المصرية تقوم من قبل وصول بعثة النادي الأهلي إلى المغرب بجهودها مع السلطات المغربية لضمان التأمين الكامل لبعثة النادي الأهلي والجماهير الوافدة، كما تم التوصل إلى آلية مع الجانب المغربي لضمان حصول المشجعين على تأشيرة دخول مجانية في المطار، فضلا عن تذاكر مجانية لحضور المباراة.

 

وأضاف السفير ياسر عثمان أنه قد وصل بالفعل حوالي 500 مشجع خلال اليومين الماضيين، ومن المنتظر وصول 500 مشجع إضافي اليوم بالطريقة نفسها، مشيرا إلى أن الجانب المغربي يبذل جهودا كبيرة لتأمين البعثة والجمهور المصري.

 

أحمد شوبير يفجر مفاجأة جديدة

 

أكد الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، أن تشكيل الفريق الأحمر لمباراة الوداد المغربي المقرر إقامتها مساء اليوم الإثنين في نهائي دوري أبطال أفريقيا سيشهد مفاجأتين.

 

ويلعب الأهلي ضد الوداد في التاسعة من مساء اليوم على ملعب «محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى الأهلي لحصد اللقب الثالث على التوالي في البطولة القارية، والـ11 في تاريخه.

 

وقال شوبير في برنامجه عبر إذاعة «أون سبورت إف إم» صباح اليوم الإثنين إنه حضر مران الأهلي الأخير للمباراة، الذي أقيم مساء أمس الأحد على ملعب «محمد الخامس»، ويعلم التشكيل الذي سيخوض به الفريق مباراة اليوم.

 

لكنه أضاف «لن أكشف عن تشكيل الأهلي لمباراة الوداد، لأني بذلك سأكشفه للمنافس».

 

وتابع «كل ما يمكنني قوله إن التشكيل سيشهد مفاجأتين».

 

وأشار حارس مرمى الأهلي السابق إلى أن جميع اللاعبين بقائمة الفريق متاحين لخوض المباراة، فيما عدا محمد عبدالمنعم، وبدر بانون، اللذين سافرا مع البعثة لمواصلة التأهيل، في ظل معاناتهما من الإصابة.

 

ومن جانبه، قال بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الأول للنادي الأهلي، إن مباراةالودادتمثل تحديا ذهنيا وفنيا كبيرة بالنسبة له وللاعبين، لافتًا إلى أن الفريق جاهز ولا مجال لاختلاق الأعذار.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد مساء اليوم الاثنين على ملعب محمد الخامس في نهائي دوري أبطال أفريقيا.وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال موسيماني: "نخوض مباراة نهائية مهمة تمثل تحديًا ذهنيا وفنيا كبيرا بالنسبة لي وللاعبي الفريق".

 

وتابع: "نخوض مباراة صعبة وفي نفس مستوى الأجواء ونفس الضغوطات التي تعرضنا لها أمام الرجاء، ونحن نتوقع مثلها غدًا، لكننا قادرون على التعامل معها".

 

وأضاف: "نلعب النهائي في أي مكان يتم تحديده، والدليل نحن هنا في المغرب وأي أمور أخرى لا أتحدث عنها؛ لأن تركيزي في الملعب والـ90 دقيقة، وهذا لا يعني أن العناصر الخارجية لا يكون لها دور سواء من جمهور أو ملعب.. ولكن تفكرينا الآن في المباراة داخل الملعب فقط".وعن الغيابات التي يعاني منها الأهلي

 

دوري ابطال افريقيا

 

وقال موسيماني: "فريقنا دائما جاهز ويلعب بدون لاعبين كبار في أوقات كثيرة، وهذا جزء من رؤيتنا خلال آخر سنتين، نشارك بدون عناصر مهمة، وهذا ما حدث في كأس العالم للأندية، فأنا شاركت بدون 9 لاعبين، ومحمد الشناوي نفسه كان غائبا عنا.. نحن لا نخلق أعذارًا في أي وقت أو خسارة نحن مستمرون في الأداء وكل عناصر الفريق جاهزة وتؤدي دورها".

 

الاهلي

 

وأتم: "نحن النادي الأهلي ونؤمن بفرصنا بالفوز بالرغم من أي صعوبات تواجهنا.. فريق الوداد المغربي كبير، ويملك تاريخا كبيرا ونلعب أمامهم على أرضهم، ولكن نحن هنا لكي نلعب ونمثل الأهلي واسمه الكبير القادر على المنافسة في كل المحافل والظروف".

 

Go to top of page