رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس غرفة الجيزة التجارية: المعارض وفرت السلع بتخفيضات 20 - 30%

قال محمد إمبابى رئيس غرفة الجيزة التجارية، إن الأزمة الروسية الأوكرانية طالت جميع الأسواق خاصة مع خلل سلاسل التوريد العالمية، مما تسبب فى ارتفاع الأسعار فى العالم أجمع.

لكن الحكومة المصرية كانت "سباقة" واتخذت عدة إجراءات لتهدئة أوضاع السوق والحد من حركة الارتفاعات السعرية العنيفة التي شهدها دولًا أخرى.

مثل التوسع فى إنشاء المعارض السلعية فى 27 محافظة، فكل الغرف التجارية نظمت معارض فى كافة المناطق، وخلال شهر ونصف فقط تم تدشين 7 معارض منها للسلع الغذائية والملابس وكعك العيد وغيرها من المنتجات، وجرى تدشين معرض ضخم فى منطقة فيصل على مساحة ألفين متر بحضور 80 عارض بتخفيضات حقيقية تراوحت بين 20 إلى 30%.

وردًا على كون الخصومات أو التخفيضات، قال: هذا كلام خاطئ خاصة فى المعارض التي تخضع لإشراف حكومي دقيق ومراجعة للقوائم السعرية المشاركة فى المعارض والتحدى الأكبر هو أن يكون المشاركين فى المعارض سواء تجار أو شركات يقدمون خصومات حقيقية.

فمعرض فيصل شهد جولة تفقدية من رئيس مجلس الوزراء لمدة 20 دقيقة للوقوف على تفاصيل كل السلع المشاركة وعلى الخدمات المقدمة، واستمع إلى المواطنين حول الأسعار وجرى تدشين معرض فيصل الرئيسي فى 23 مارس فى بداية حركة صعود الأسعار.

وهذا ساهم فى تهدئة وتيرة الأسعار وجرى تغطية محافظة الجيزة بمعارض فى جنوب الجيزة بمنطقة البدرشين والعياط وفى شمال الجيزة تم تدشين معارض فى الوراق وأوسيم وفى وسط الجيزة تم تدشين معارض فى المنيب بجانب معرض رئيسي فى فيصل.

تم نسخ الرابط