رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شدة وتزول.. سياسيون ومصريون بالخارج يدعمون وزيرة الهجرة في أزمة نجلها "رامى"

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تضامن العديد من السياسيين والمصريين بالخارج، مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في أزمتها التي تمر بها، وذلك بعد اتهام نجلها رامي هاني فهيم بقتل اثنينِ من زملائه بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووصفت منشورات الدعم الوزيرة بـ"بنت مصر المحترمة"، و”الوزيرة المقاتلة” وأشادوا بمواقفها التي ظلت تصنعها منذ سنوات، وشاهدين لها بكل جميل من أجل ربط الشعب المصري بالخارج بأهم وأبرز القضايا الموجودة داخل مصر.

المحامى الدولى الدكتور خالد أبو بكر، ساند الوزيرة في أزمتها، قائلا:"أنا مع الأم دي في محنتها، وبساندها هي وزوجها المحترم المهندس هاني، وانا بأقدر الوزيرة دي، ومتأكد انها ستقوم بعملها علي اكمل وجه رغم كل الصعاب".

وتحرص الوزيرة على تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وأيضاً إعداد دليل تعليمي لأولياء الأمور، والتعريف بالمناسبات الوطنية، وكذا العمل على إكساب المتعلمين القدرة على الاتصال بالأهل والأصدقاء في مصر وخارجها من أجل زيادة الترابط بين أبناء المصريين في مختلف الدول.

وكتبت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها أن أنها تمر هي وأسرتها بوقت عصيب على إثر اتهام ابنها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية، ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن.

وأشارت إلى أن قيامها بواجباتها كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقا مع كونها أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها.

تم نسخ الرابط