رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد رفع أسعار الفائدة 2%.. البنك التجاري الدولي يطرح شهاداتين جديدتين

شهادات ادخارالبنك التجاري الدولي الجديدة 2022، وأعلى عائدشهادات ادخارفي مصر2022، من الكلمات الأكثر بحثًا اليوم، عبر محرك البحث «جوجل»، بعدما أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، طرحشهادات ادخارجديدتين تحت اسم (Premium) بسعرفائدةمرتفع لآجال 3 سنوات و4 سنوات وبعائد يصرف شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه في أول رد فعل على قرار المركزي الأخير.

وكانالبنك المركزيقد قرر في اجتماعه الأخير، 19 مايو الماضى، رفعسعر الفائدةالرئيسية، بنسبة 2%، لكبح جماحالتضخمودعم النشاط الاقتصادي، ومتأثرا برفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكىسعر الفائدة، وارتفاع أسعار السلععالميا، بسببالحرب الأوكرانية- الروسية.

كما قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الأخير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%.

شهادات ادخار بنك CIB والشهادات الجديدة هي:

بعد رفع الفائدة 2%.. أسعار العائد على شهادات الادخار في بنك مصر

1- شهادة أجل 3 سنوات Premium

2- شهادة 4 سنوات Premium

وأوضح البنك أنسعر الفائدةعلىشهادةأجل 3 سنوت Premium يسجل 13.5% سنويًا، ويصرفالعائد شهريبشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف.

وسجلسعر الفائدةعلى شهادة 4 سنوات Premium الذي يطرحها البنك لأول مرة منذ سنوات بهذا الأجل 14% سنويا ويصرف العائد شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدني للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف.

- وأبقى البنك مع طرحشهادة ادخار«بريميم» الجديدة أجل 3 سنوات على نفس الأجلللشهادةالقديمة بالبنك، الذي يبدأ الحد الأدنى للشراء فيها من ألف جنيه، وليس 100 ألف جنيه، ولكن بعائد منخفض، يتراوح علىشهادة ادخار ثلاثية«القديمة»، بين 9.5% سنويا للعائد الشهري و10% سنويا للعائد نصف سنوي.

وجاء تحرك البنك التجاري الدولي لطرحشهاداتينجديدتين بفائدة مرتفعة، عقب إعلان بنكي الأهلي ومصر بالإبقاء على شهادة 18% سنويا أجل عام دون رفع سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية للعائد الثابت.

تم نسخ الرابط