رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليلة نام فيها ملوك مصر مرفوعو الرأس.. نجاح باهر لبطولة العالم للاسكواش CIB بمتحف الحضارة وسيطرة المصريين على الجوائز.. وتجربة دعم البنك التجاري الدولي لرياضة الاسكواش جديرة بالدراسة والتعميم

نور الشربينى وعلى فرج أبطال العالم للاسكواش
نور الشربينى وعلى فرج أبطال العالم للاسكواش

أختمت أمس الاحد، بطولة العالم للاسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، والتي أقيمت برعاية البنك التجاري الدولي، واستضافها متحف الحضارة للمرة الأولي.

وسطر أبناء مصر خلال بطولة العالم للاسكواش ملحمة جديدة في رياضة الاسكواش عالمياً بعدما استحوذ اللاعبون المصريون على المراكز الأربعة الأولي للرجال والسيدات، ورفع أبناء النيل رؤوس ملوكهم بمتحف الحضارة أمام العالم أجمع، وسط بهجة وفرحة كبيرة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومنظمي البطولة، ومسئولي البنك التجاري الدولي CIB.

نور الشربيني

وتمكنت النجمة المصرية نور الشربيني من الحفاظ على لقب بطلة العالم بعد تتويجها بلقب بطولة العالم للاسكواش للمحترفين، بعد فوزها على زميلتها في منتخب مصر نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا، في مباراة قوية دامت لحوالي ساعة، حيث فازت بثلاثة أشواط مقابل شوط بنتيجة 7-11، 11-7، 11-8، 11-7.

وحصلت نور الشربيني على هذا اللقب للمرة الرابعة على التوالي، والسادسة في تاريخها، حيث تعد نور الشربيني هي ثاني لاعبة عالميًا في عدد بطولات العالم.

على فرج

كما توج علي فرج المصنف الثاني عالميا ببطولة العالم للاسكواش للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا في المباراة النهائية.

ويعد هذا اللقب هو الثالث لـ علي فرج خلال مشواره في بطولة العالم للاسكواش لمنافسات فردي الرجال.

وكان علي فرج قد توج بلقب بطولة العالم للاسكواش في نسخة 2020-2021 على حساب الشوربجي، ليكرر ما فعله العام الماضي مرة أخرى هذا العام ويتمكن من الحفاظ على لقبه على حساب مواطنه محمد الشوربجي.

بطولة العالم للاسكواش

وجاءت بطولة العالم للاسكواش برعاية البنك التجاري الدولي CIB وفي إطار دوره الرائد والتزامه المتواصل عبر سنوات بدعم رياضة الاسكواش في مصر، حيث يعتز البنك برعاية الاتحاد المصري للاسكواش منذ عام 2011، وفي عام 2018 عزز البنك من جهوده عبر دعم الفريق القومي للنساء والناشئين في مختلف البطولات الدولية، كما قام البنك برعاية أكاديمية درويش للاسكواش بأندية وادي دجلة، وهي المؤسسة التي تقوم بتدريب وصناعة الجيل الجديد من الأبطال القادرين على المنافسة في مختلف البطولات الدولية، فضلًا عن رعاية أبرز أبطال الاسكواش، ومن بينهم على فرج المصنف الثاني عالميًا في قائمة الاتحاد الدولي للاسكواش، ونوران جوهر المصنفة الأولي عالميا، ونور الشربيني بطلة العالم والمصنفة الثانية عالمياً، و غيرهم من الأبطال في قائمة الاتحاد الدولي للاسكواش.

CIB ودعم رياضة الاسكواش

وخلال حفل ختام بطولة العالم للاسكواش أكد كل من شريف سامي رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وحسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، استمرار CIB في التزامه بدعم رياضة الاسكواش في مصر، حيث يفخر برعايته الحصرية لمنتخب الاسكواش في فعاليات بطولة العالم للفرق والذي نجح في استعادة لقب البطولة بجدارة للمرة الخامسة.

ملوك اللعبة عالميًا

وأعرب كل من «سامي» واباضة» عن فخرهما بان يكون البنك التجاري الدولي-مصر CIB داعما رئيسيا للمنتخب الاسكواش والاتحاد المصري للاسكواش على مدار عدة أعوام، حيث استطاع اللاعبون إعلاء اسم "مصر" وتعزيز مكانتها لتكون في صدارة خريطة العالم للاسكواش.

تنمية المواهب المصرية الشابة

كما تعكس رعاية البنك التجاري الدولي – مصر لناشئي وناشئات الاسكواش استراتيجية البنك والتزامه نحو الشباب المصري من خلال توفير كل الدعم والتشجيع من أجل تعزيز فرص تطوير وتنمية المواهب المصرية الشابة، الذين سيصبحون قادة البلاد في المستقبل.

CIB ورعاية اتحاد الاكواش

من جانيه أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتجربة البنك التجاري الدولي-مصر ودوره الكبير في بدعم الرياضة والشباب في جميع أنحاء مصر. مؤكداً ان CIB يبذل جهودا من أجل مواصلة رعاية اتحاد الاكواش المصري وتلبية متطلبات الاتحاد المصري للاسكواش بما في ذلك توفير المعدات الازمة للاعبين الموهوبين لتعزيز مهاراتهم للتنافس على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

تعميم تجربة البنك التجاري الدولي

ودعا وزير الشباب والرياضة مؤسسات القطاع الخاص في تعميم تجربة البنك التجاري الدولي في دعم الألعاب الفردية، على غرار رعاية البنك التجاري الدوري ودعمه لأبطال الاسكواش المصريين حتى تسيدوا اللعبة عالمياً.

تم نسخ الرابط