رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقهم مضعش.. "القوى العاملة" تحصل على 224 ألف جنيه مستحقات مصريين متوفين بالرياض

فلوس - أرشيفية
فلوس - أرشيفية

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على مستحقات مواطنين مصريين متوفين، بلغت 59 ألفاً و443 ريالًا سعوديًا، أي ما يعادل 223 ألفاً و946 جنيهًا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إنَّ وزير القوى العاملة كلف المكتب بمتابعة مستحقات المواطنين المتوفين، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.

وأوضح أنَّه بالمتابعة مع الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أفاد بأنّ المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل «إبراهيم.م.ح.أ» المتوفى في أثناء قضاء الإجازة السنوية له بمصر، إذ تمّ التواصل مع شركة حمد المنيع وشركاه للتجارة التي كان يعمل بها أثناء تواجده بالمملكة، وما زال على رأس العمل لسداد مستحقات المتوفى عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين بالمملكة حيث بلغت مستحقات المتوفى بمبلغ 21 ألفاً و653 ريالًا.

كما نجح المكتب في الحصول على مستحقات العامل «محمد.ع.م» المتوفى أثناء عمله بالمملكة، إذ تمّ التواصل مع الشركة التى كان يعمل بها قبل وفاته لسداد مستحقات المتوفى عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفين بالمملكة إذ بلغت مستحقات المتوفى بمبلغ 37 ألفاً و790 ريالًا.

وبالمتابعة مع القنصلية العامة بالرياض وبتوجيهات من السفير القنصل العام طارق المليجي تمّ تحويل المبالغ المحصلة بإجمالي 59 ألفًا و443 ريالًا سعوديًا إلى بنك ناصر الاجتماعى بمصر مع إخطار أهالي المتوفين لاستلامها بموجب إعلام الوراثة لكل منهم.

تم نسخ الرابط