رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محامي ضحايا مستريح أسوان لموقع بصراحة: المبالغ المنهوبة كبيرة وفيه ناس مبلغتش خوفا من الشماتة 

قال سمير محمود، محامي عدد من ضحايا مستريح أسوان، إن هناك مجموعة من الناس لقبوا أنفسهم بـ«المستريحين» قاموا بالنصب على المواطنين في أسوان وعدد من محافظات الصعيد وأخذوا من أموال الناس، وتم تحرير محاضر ضدهم بأكثر من 545 مليون جنيه، وفيه ناس مبلغتش خوفا من شماتة أهلهم.

وأضاف محمود، في بث مباشر عبر موقع «بصراحة» الإخباري: «بدأنا الإجراءات بالتحفظ على أموال المستريحين، واستجابت النيابة العامة بالتحفظ على ممتلكاتهم وعقاراتهم المملوكة لهم حتى يتم توزيعها على الضحايا، بيعت بعض المواشي في مزاد علني بأمر النيابة العامة ووزارة الزراعة، وتم وضع الأموال في خزينة الدولة تحت تصرف النيابة العامة».

واوضح: «أكثر من 500 مليون جنيه قيمة ما حصل عليه مصطفى البنك، وفيه بلاغات جديدة بتتقدم من ناس جديدة، لأن فيه ناس كتير خايفة تقدم بلاغ أو حصل ليهم ظروف».

وأوضح أن هناك حكما صدر على مستريح المنيا التابع لمحكمة بني سويف بالحكم عليه مدة 15 سنة، مع إلزامه برد الأموال لأصحابها، بخلاف الغرامة المالية الموقعة عليه، «بنطمن الضحايا وبنقولهم مفيش حد هيضيع من حد، والدولة هتدفع ما لديها من خزينة المحكمة من أموال سائلة وذهب، وفيه واحد من المستريحين كان معاه سبائك ذهبية».

وتابع: «دلوقتي بنحضر كشف جديد بأسماء لناس كانوا بيساعدوا المستريحين علشان نقدمهم للمحاكمة، حتى تقوم المحكمة بحجز أموالهم كونهم مساعدين لمثل هؤلاء النصابين».

تم نسخ الرابط