رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نصائح عمر طاهر لتربية الأبناء: اتعلموا منهم

عمر طاهر
عمر طاهر

قال الكاتب عمر طاهر، إن الجيل الجديد له أدواته وآليات تواصله المختلفة، وهم يمتلكون زمام هذه الأدوات أكثر منا، لذا علينا التعلم منهم والكف عن ممارسة الوصاية الأبوية، لكن علينا أن نتشارك ونتعلم، ومثلما قدم "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" محتوى متميز للطفل وللأسرة، علينا إذابة جليد التخوفات من الجديد.

جاء ذلك خلال جلسة حملت عنوان "شاشة الطفل"، عقدت ضمن برنامج اللقاءات الفكرية في الدورة 13 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، والتي تستمر حتى 22 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.

وأكد أن هناك ضرورة للاهتمام بمضامين الأعمال الموجهة للصغار، وتضافر الجهود نحو ترقية هذه الأعمال الفنية حتى تقوم بدورها التربوي والترفيهي وتساهم في تكوين الناشئة.

وشارك في الجلسة التي أدارتها الإعلامية الإماراتية صفية الشحي، كل من: الرسامة والكاتبة البريطانية ايفيجينا جولوبيفا، مديرة برامج رسوم متحركة وكاتبة سيناريو لها تجربة تزيد على عقد في هذا المجال، وصاحبة مؤلفات موجهة للطفل، كما أنها حاصلة على جوائز عديدة، والكاتب عمر طاهر، صاحب رواية «كحل وحبهان» وكاتب سيناريو مسلسل الكرتون «سوبر هنيدي»، والفنان المسرحي والكاتب والشاعر العراقي فلاح هاشم أحمد

تم نسخ الرابط