رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«زحمة» على المريخ بعد نجاح مسبار برسفيرنس في الوصول إلى الكوكب الأحمر

نجح مسبار ناسا في اختراق الغلاف الجوى لكوكب المريخ، ومن ثم الهبوط على سطح الكوكب الأحمر، وجاء ذلك بعد نجاح مسبار الأمل الخاص بدولة الإمارات، ومسبار تيانوين الخاص لدولة الصين بالوصول إلى الكوكب الأحمر في بدايات هذا الشهر.

اقرأ أيضا:مسبار الأمل .. مهمة علمية لمراقبة التغيرات المناخية.. فيديو

نجح مسبار برسفيرنس الخاص بوكالة ناسا الأمريكية بالهبوط على كوكب المريخ ليتزاحم الكوكب الأحمر بالمركبات الفضائية التي تبحث عن سبل للحياة بعيدا عن كوكب الأرض ليصبح المسبار السابع الذينجح في اختراق الكوكب الأحمر.

انطلق مسبار برسفيرنس في يوليو العام الماضى من محطة فضاء كانفرال بولاية فلوريدا، وبعد مرور 203 أيام،و بعد أن قطع 293 مليون ميل نجح بالهبوط على سطح الكوكب الأحمر في الرابعة مساءبتوقيت كاليفورينيا.

وهنأجو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية الشعب الأمريكى ووكالة ناسا على نجاح مهمتها عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعى تويتر، كما قام محمد بن راشد آل المكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء أيضابتهنئة وكالة ناسا على نجاح مهمتها عبر منصة التواصل الاجتماعى تويتر.

اقرأ ايضا:باللون الأحمر.. إضاءة برج القاهرة احتفالًا بنجاح وصول مسبار الأمل إلى المريخ

كما قام جوجل بالاحتفال بوصول المسبار على طريقتهالخاصة.

يأمل مسبار برسفيرنس أن يجد أشكال للحياة على سطح الكوكب الأحمر، حيث سيقوم بأخذ العينات من سطح المريخ عن طريق 43 أنبوبة اختبار موجودة في بطن المسبار وإرسالها إلى كوكب الأرض لفحصها بحلول 2030، كما من المخطط له تسجيل صوت حي لكوكب المريخ للمرة الأولى،وذلك عن طريق زوج ميكروفونات بداخل المسبار سيقومان بتسجيل أصوات الوصول والهبوط ومسبار "برسفيرنس".

يتميز هذا المسبار بكونه أسرع بثلاث مرات عن أى مركبة فضائية أخرى، ويختلف هذا المسبار بكونه عبارة عن سيارة مصممة للتحرك على تراب المريخ ويهدف إلى البحث عن أشكال للحياة على كوكب المريخ.

تم نسخ الرابط