رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«مسلم والقصاص وحسين» يناقشون مشروعات تخرج «صحافة حلوان».. و«مورستان» يستحوذ على أغلب الجوائز

ناقش قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، مشروعات تخرج طلاب شعبة الصحافة بالقسم لهذا العام تحت إشراف الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب والأستاذة الدكتورة سحر فاروق الصادق رئيس قسم الإعلام.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وناقش الطلاب لجنة مكونة من الدكتور محمود مسلم رئيس تحرير الوطن وعضو مجلس الشيوخ ورئيس قناة dmc، والكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق وعضو مجلس الشيوخ، وناقش الطلاب عدد من المشاريع منها "مورستان" والمجلة متخصصة في الصحة النفسية ومجلة" "سبورتيات" وهي مجلة رياضية، ومجلة "فانتازيا" وهى مجلة توعوية عن القضايا الاجتماعية.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎HELWAN UNIVERS‎‏'‏‏

وفاز مشروع "مورستان" بجائزة أفضل ملف عدد والذي حمل عنوان "فك العقدة" وكذلك أفضل غلاف مجلة، وفاز مشروع "فانتازيا" بجائزة أفضل تحقيق وحمل عنوان "حكايات عابر جنسي"، وأفضل مقال كان مناصفة بين مجلة "فانتازيا" بعنوان"هنفرح بيكي امتى؟" ومقال "نفسية المرأة وأعصابها" بمجلة "مورستان"، وفازت مجلة "مورستان" بجائزة أفضل كاريكاتير، فيما فازت مجلة "سبورتيات" بجائزة أفضل حوار صحفي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏حجاب‏‏

ومشروع "مورستان" هو مجلة متخصصة في مجال الصحة النفسية، وتتناول أبرز الأمراض والاضطرابات النفسية والأزمات والمشاكل ذات الصلة بالصحة النفسية للفرد، وتتكون المجلة من 7 أبواب هي: (حبس انفرادي، عنبرج، المصحة، تكنوفوبيا، سيكوفن، شيزلونج، ودوبامين).

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وتهدف المجلة لتوعية الأفراد بخطورة المرض النفسي وأهمية الذهاب للطبيب من أجل تلقي العلاج، وتوعية الأفراد وتعريفهم بالأمراض النفسية غير المعروفة والطرق الأنسب لعلاجها، وتحسين صورة الطبيب النفسي في مجتمعنا أو بالمعنى الأدق توضيح الصورة الحقيقية للطبيب.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

ومجلة "سبورتيات" هي رياضية التخصص تتحدث عن مختلف الرياضات المهمشة التي لم تحظ بتغطية وتسليط الضوء عليها بشكل كافٍ في حيز الإعلام، كما تتناول المرأة في مجال الرياضة سواء لاعبة أو بطلة أو في التحكيم أو توليها مناصب إدارية، كما تتناول المجلة الحديث عن رياضات ذوي الهمم والحديث عن الإعلام الرياضي، هل ظالم أم مظلوم من وجهة نظر الناقد والإعلامي والمصادر الرسمية بنقابة الإعلاميين وأيضا من وجهة نظر الشارع.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وتهدف المجلة إلى تسليط الضوء على الرياضات المهمشة، ونشر الثقافة الرياضية بين الناس وفي الشارع، إبراز دور المرأة وإنجازتها في الرياضات بأنواعها، ونبذ التعصب الرياضي، والتعرف على دور الإعلام في مجال الرياضة وتأثيره على المجتمع. وتتكون المجلة من 4 أبواب هي: (مش كورة وبس، في ملعبها، تسالي رياضية، ع الميزان).

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

والمشروع الثالث هو مجلة "فانتازيا" ذات الطابع التوعوي عن القضايا الاجتماعية الخارجة عن طبيعة المجتمع المصري، وتوعية الأسر بهذه القضايا وواجبهم في توعية أولادهم من المخاطر والتنشئة السليمة لهم خاصة في فترة المراهقة، وتوعية المجتمع أيضا بمخاطر مواقع التواصل الاجتماعي عليهم، وعلى أولادهم، ودورها وتأثيرها على الرأي العام.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وتهدف المجلة إلى محاربة القضايا بـ"الوعي" ومساعدة الأسر على تنشئة أولادهم تنشئة سليمة لحماية أنفسهم وحماية أولادهم من تعرضهم للعنف بجميع أنواعه أو ارتكاب الجرائم، واستخدام تجارب حقيقية لأخذ التوعية منها وبتوضيح من متخصصين ورجال الدين، ومساعدة من تعرضوا لمواقف عنف وتوعيتهم بعدم الخوف وعدم السكوت عن حقوقهم، ومحاولة خلق مجتمع خالي من العنف. وتتكون المجلة من 5 أبواب هي:(عاهات وتقاليد، عدسة مكبرة، مجتمع +18، مراهقين ولكن، الوعي).

تم نسخ الرابط