رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علي جمعة: الدراما والإعلام يقومان بتشكيل الوعي المجتمعي للأفراد

قال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الدراما والإعلام من وسائل الاتصال الجماهيري المؤثرة منذ ما برزت على الساحة وإلى يومنا هذا.

وأضاف الدكتور على جمعة، من خلال مقطع فيديو نشره المجلس القومي للمرأة على الحساب الرسمي بموقع «فيسبوك»، الثلاثاء، أن الدراما والإعلام يقومان بتشكيل الوعي المجتمعي للأفراد، وتقوم أيضًا بتشكيل وعي الأسرة، والمؤسسات التعليمية والمدنية، كما أنه في السنوات الأخيرة ازدادت وسائل الإعلام باختلاف تنوعها وازدادت الدراما كذلك.

وأشار إلى أنها تؤثر على الشباب، وعليه فإن القائمين على الإعلام وعلى شأن الدراما، يمكن أن يجعلوا هذا بنية خالصة لله رب العالمين، فيتحول عملهم إلى خير في طريق الله يسيرون فيه خطوات آخرها الجنة.

يُذكر أن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي قدمها الدكتور على جمعة، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفي عضوة المجلس القومي للمرأة، في شهر رمضان، تحت عنوان «المرأة المصرية.. مفتاح حياة»، كانت تتضمن موضوعات مستوحاة من رسائل سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس 2022.

تم نسخ الرابط