رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منح دراسية جديدة في دول أوروبية.. تعرف على الشروط وخطوات التقديم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، عن إفادةسفارةمصرفى نيقوسيا بأن جامعة قبرص تقدم (10)منح دراسية للمرحلة الجامعية الأولى، فضلا عن منح لدراسة طب الأسنان والجراحة وعدد من البرامج المتخصصة في إيطاليا.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، تشمل الـ10 منح المقدمة من جامعة قبرص، تحمل نسبة 50% من الرسوم الدراسية الجامعية باللغة اليونانية باستثناء كلية الطب للعام الجامعي2021.

اقرأ أيضا:صور.. أمطار صباحية خفيفة وانخفاض درجة الحرارة بالقاهرة والجيزة

اقرأ أيضا:إبراهيم عيسى: رئيس إدارة المناهج بالتعليم المنصب الأخطر في مصر

وأوضحت أن بيانات المنحة هي:

- تخصص هذه المنح لمواطنيالدول خارج الاتحاد الأوربي.

- مدة الدراسة بالجامعة (4) سنوات بمعدل (8 فصول دراسية ) سوف يتم إنهاء المنحة الدراسية الخاصة به/ بها ولن يتم تقديم أى مساهمة إضافية من أجل إكمال دراسته.

- يتعين على الحاصلين على هذه المنح الدراسية الالتحاق أولًا بدورات اللغة اليونانية لمدة عام فى مدرسة اللغة اليونانية التابعة لجامعة قبرص (على نفقتهم الخاصة) من أجل الحصول على شهادة إتقان اللغة اليونانية (مستوى B2) قبل الشروع فى الدراسة الجامعية الخاصة بهم.

وأشارت الوزارةإلى أنه لمزيد من المعلومات فيما يتعلق بمتطلبات وشروط الالتحاق يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني من هنــــــــــــــــــــــــــا

وفيما يخص تفاصيلعملية تقديم الطلبات يمكن التواصل مع إدارة شئون الدراسات الجامعيه ورعاية الطلبه على 35722894021+ أو الإيميل التالي: ([email protected]).

وأكد بيان الوزارة على أن الإدارة المركزيةللبعثات التابعة لوزارة التعليم العالي لا تتحمل أيه نفقات عن هذه المنح.

في نفس السياقأعلنت الإدارة، عن إفادةالسفارة المصرية في رومابأن جامعة Saint Camillus International University of Health Sciences فتحت باب التقدم لتخصصات طب الأسنان والجراحة فضلا عن عدد من البرامج المتخصصة.

وأوضح بيان الوزارة أن الجامعة تمنح شهادات للبرنامج الدراسيالجامعي الممتد لـ6 أعوام بمجال طب الأسنان وكذلك شهادات جامعية بالمجالات التالية: ( Nursing –Physiotherapy – Biomedical Laboratory Midwifery - Radiology).

كما أفادت بأنها تقدم منحًا للمتميزين من خريجى طلاب الجامعة فى الحصول على دبلومة الدراسات العليا المعترف بها فى أوروبا، حيث يتم منح الدارسين حق الإقامة فى إيطاليا إلى حين الحصول على شهادة الدبلومة.

ـ علمًا بأن اختيار الطلبه سيتم عبر الانترنت Online نظرا لمراعاه تبعات جائحة كورونا.

وأوضحت الإدارة أنه لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكترونيمن هنـــــــــــا

تم نسخ الرابط