رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسمياً.. إلغاء دوري أبطال أوروبا للشباب

علم الإتحاد الأوروبي
علم الإتحاد الأوروبي

أصدر الاتحاد الأوروبي “يويفا” قراراً بإلغاء بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب لهذا الموسم, وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن اليويفا عبر موقعه الرسمي عن إلغاء بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب للحفاظ على اللاعبين والأجهزة الفنية خلال المرحلة الحالية.

وأفاد "يويفا" في بيان رسمي: "قررت اللجنة التنفيذية لليويفا إلغاء نسخة 2020/21 من دوري أبطال أوروبا للشباب بسبب جائحة فيروس كورونا وتأثيراته على تنظيم المسابقات".

اقرأ أيضاً :كشافو «البريميرليج» يراقبون مصطفى محمد

وأضاف: "قررت اللجنة في البداية العام الماضي تعديل شكل المسابقة وتأجيل بدايتها، لكن الإجراءات المختلفة التي فرضتها السلطات الصحية في جميع أنحاء أوروبا استمرت في التطور منذ ذلك الحين".

وواصل: "قيود السفر التي تؤثر على الأندية المشاركة تخلق صعوبات كبيرة في تنظيم مبارياتهم وقد انسحب فريقان بالفعل من المنافسة".

وترى اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الأوروبي أنه لا يوجد فرصة لتأجيل انطلاق البطولة مرة أخرى في ظل الظروف الحالية، مما دفعها لتفضيل إلغاء البطولة تمامًا.

اقرأ أيضاً :ليفربول يزاحم الريال على ضم مبابي.. وسان جيرمان يحدد السعر

وأكد الاتحاد الأوروبي أن القرار الحالي لا يؤثر على البطولات القارية الخاصة للمنتخبات في الفترة المقبلة، خاصة وأنها تكون بصورة مجمعة مما يساعد على السيطرة على الوضع.

تم نسخ الرابط