رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

15 معلومة عن رجاء حسين.. هربت من والدها ومات ابنها الوحيد فجأة

رجاء حسين
رجاء حسين

برعت الفنانة رجاء حسين على مدار سنواتفي أداء دور الأم في الدراما والسينما، وتركت علامة مميزة لدى أجيال مختلفة، ولم يكن غريبا أن تكون أعمال الفنانة القديرة، انعكاسا حقيقا لحياتها الشخصية، إذ عاشت 51 عاما مع زوجها الفنان سيف عبد الرحمن، عانت خلالهم كثيرا من المشاكل، ولم يكن دافعها الوحيد في التحمل سوى حبها لأبنائها، حتى جاءت اللحظة الحاسمة التي فكت رباط هذا الزاوج العتيق.

وفجرت رجاء حسين، مفاجأة عن طلاقها من الفنان سيف عبد الرحمن، موضحة خلال لقائها فى برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» على قناة «cbc»: «استحملت لحد وفاة ابنى كريم، وخدت قرار الانفصال، لأن اللى كنت خايفة عليه راح خلاص، وتحملت الحياة الزوجية لمدة 51 عاما، بكل ما فيها من مشاكل وصعاب».

محطات في حياة رجاء حسين.. من الهروب إلى الفراق

- ولدت رجاء حسين إسماعيل يوم 7 نوفمبر من عام 1937، في قرية كفر طحا بشبين القناطر بمحافظة القليوبية.

- البنت الكبرى على 5 إخوة: 3 بنات وولدان، وكان والدها يعمل موظفا في وزارة المالية، وأم ربة منزل لم تتعلم.

- والدها كان دائم التنقل بحكم عملها، وانتقلت مع الأسرة إلى طنطا، والتحقت بمدارسها بداية من الابتدائية حتى الثانوية.

اقرأ أيضا:أحمد مكى يروج لـ«الاختيار2» بالبوستر الرسمي

- التحقت بكلية الحقوق، وأصرت على دخول مجال التمثيل رغم رفض والدها، إذ استغلت فرصة سفره للعمل في الفيوم، واصطحبت والدتها وإخواتها الخمسة إلى شبرا في القاهرة لتحقيق حلم حياتها.

- بعد فترة من الإقامة بالقاهرة، توفي والدها، ولحقت والدتها به وبعده بمدة قصيرة، ثم توفيت إحدى شقيقاتها، لتقرر التفرغ للتمثيل من أجل الإنفاق على تربية باقي إخوتها.

- التحقت رجاء حسين بالمعهد العالي للفنون المسرحية لدراسة التمثيل، ومنه انضمت بالصدفة إلى فرقة نجيب الريحاني عام 1957، بعد الاستعانة في ظروف طارئة لتعويض اعتذار الفنانة زوزو شكيب عن تجسيد أحد الأدوار.

- كان الدور نقطة تحول في حياتها الفنية، إذ تعاقدت معها الفرقة مقابل 10 قروش عن البروفة و20 قرشًا عن العرض الواحد.

- عُينت في المسرح القومي وعمرها 17 عاما، بعد اجتياز الاختبارات براتب 15 جنيهًا، وحينها هاجمت الصحافة إدارة المسرح بحجة تعيين وجه غير معروف، لكنها تمسكت بالفرصة وتألقت، وتعتبر المسرح بيتها الثاني.

- تعد رجاء حسين من أول الفنانات اللاتي شاركن في الأعمال الدرامية التليفزيونية، مع بداية إنشاء التليفزيون المصري عام 1960، إذ كانت تسجل الحلقات كاملة بدون توقف، لعدم وجود مونتاج وقتها.

- ظهرت لأول مرة عبر الشاشة الفضية، في فيلم «قلوب الناس» مع فاتن حمامة وأنور وجدي في عام 1954، ثم شاركت بدور صغير في فيلم «الخرساء» مع سميرة أحمد، وبعدها انطلقت في مسيرة سينمائية مميزة مع المخرج يوسف شاهين، بدأت من فيلم «العصفور».

- خلال حوار في برنامج «ماسبيرو» مع الفنان سمير صبري، وصفت المخرج يوسف شاهين بأنه أناني وعايز الممثل ملكه فقط.

- من أبرز أفلامها: أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة، وفي التليفزيون مسلسلات: الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا.

اقرأ أيضا:بعد أزمة إعدادية الشرنوبي.. أبرز نجوم الوسط الفني بمؤهلات صادمة

- تزوجت في السبيعينيات من الفنان سيف عبد الرحمن الذي أعجب بها بعد حضوره مسرحية «الناس اللي فوق»، حتى نشأت بينهما قصة حب كللت بالزواج، وأنجبت منه «كريم وإيمان».

- اعترفت في لقاء سابق بأن زوجها خانها عدة مرات، لكنها صبرت عليه وتحملت في سبيل استمرار الأسرة، مؤكدة أنها لم تواجهه بهذا الأمر من قبل.

- تلقت في 2014 أقسى الصدمات في حياتها بعد وفاة نجلها العقيد أركان حرب «كريم» عن عمر 42 عامًا، بهبوط في الدورة الدموية.

تم نسخ الرابط