رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التحالف الوطنى ينعي شهداء حادث سيناء ويعلن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «وصل الخير 2»

عقد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الأحد، الاجتماع السابع ضمن سلسلة من الاجتماعات المرتقبة؛ للوقوف على أولويات كيفية تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأدان التحالف - خلال الاجتماع - الحادث الارهابي الغاشم الذي استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء أمس السبت، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 جنود أخرين، مؤكدا دعمه الدائم وثقته الكبيرة في القوات المسلحة في جهودها المضنية في القضاء على الإرهاب واقتلاعه جذوره، داعيا الله أن يتغمد الشهداء واسع الرحمة والمغفرة ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للأبطال المصابين.

وناقش - في جدول أعمال اجتماعه اليوم - سُبل تعزيز الحماية الاجتماعية، كما اتفق أعضاء التحالف على تدشين المرحلة الثانية من (وصل الخير 2) في 15 مايو الجاري؛ ضمانا لوصول الدعم لمستحقيه من المواطنين الاكثر احتياجاً والاكثر تضرراً من الوضع الاقتصادي العالمي المتأزم.

وبدأ التحالف الوطني في وضع خطة متكاملة تستهدف دعم مظلة الحماية الاجتماعية منذ تاريخه وحتى نهاية العام الجاري، وذلك عن طريق تعظيم الاستفادة من الدعم النقدي الذي قدمته الدولة للتحالف والذي يقدر ب9 مليارات جنيه بجانب ما توفره الجمعيات والمؤسسات الشريكة في التحالف والتي تقدر جهودها وانشطتها بـ 5.5 مليار جنيه حتى نهاية العام الجاري.

وأكد حرصه الشديد على المشاركة في الحوار الوطني، والذي سوف يدشنه التحالف بإطلاق حوار مجتمعي موسع حول كيفية دعم بيئة العمل الآهلي في مصر بكافة أشكاله لضمان تحقيقه لأكثر قدر من الإفادة للمواطنين المصريين بالتوازي مع تحقيق مزيد من الحرية لممارسات المجتمع المدني في مصر.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022 بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

ويضم التحالف الوطني الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري و مؤسسة الجود الخيرية وجمعية الاورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعه والهيئة القبطية الانجيلية ومؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد و مستشفيات جامعة القاهرة، ومؤسسة العربي لتنمية المجتمع وجمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة.

تم نسخ الرابط