الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

الذكرى الـ20 لرحيله .. صالح سليم مايسترو الأهلي وأيقونة الإنجازات الرمز الخالد لن ننساك

موقع بصراحة الإخباري

تحل اليوم الجمعة، الذكرى العشرين لرحيل صالح سليم رئيس النادي الأهلي الأسبق، الذي توفي في 6 مايو عام 2002، ويعد الراحل من أبرز الرؤساء على مدار تاريخ القلعة الحمراء، نظرا للإنجازت الكبيرة التي تحققت في عهد السنوات التي تولى فيها المايسترو رئاسة قلعة الجزيرة.

صالح سليم وُلد في 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي، بمحافظة الجيزة، وهو نجل الدكتور محمد سليم أحد رواد أطباء التخدير في مصر، ووالدته هي السيدة زينب الشرف، التي كان والدها من أشراف مكة المكرمة قبل انتقاله للعيش في تركيا ومنها إلى مصر.

أحيا النادي الأهلي ذكرى وفاة صالح سليم، رئيس القلعة الحمراء الأسبق، والذي وافته المنية قبل 20 عامًا.

 

ونشر النادي الأهلي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورة لصالح سليم، مع إرفاق تعليق عليها، هو: ذكرى رحيل رمز الأهلي الخالد صالح سليم… لن ننساك.

 

حقق صالح سليم للنادى الأهلى الكثير من الإنجازات والبطولات خلال مسيرته كلاعب، بخلاف إنجازاته مع المنتخب، حيث توج مع الأهلى بـ20 بطولة مقسمة إلى 11 دورى و8 بطولة كأس، كأس الجمهورية المتحدة، كما أنه صاحب الرقم القياسى فى أكبر عدد من الأهداف التى يحرزها لاعب فى مباراة واحدة، حيث سجل 7 أهداف فى مرمى الإسماعيلى موسم 1958، من 8 أهداف فاز بها الأهلى، وتٌعد مباراة الطيران آخر لقاء شارك فيه المايسترو مع الأهلى عام 1966 واعتزل بعدها عام 1966

Go to top of page